السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لهذه الأسباب.. لا تشتري هاتفاً ذكياً قبل العام 2019

2018-12-19 09:26:15 AM
لهذه الأسباب.. لا تشتري هاتفاً ذكياً قبل العام 2019
صورة تعبيرية

 

تكنوبوك 

يحمل عام 2019 العديد من المفاجآت بشأن الهواتف الذكي، لذا إن كنت بصدد تغيير هاتفك انتظر حتى العام الجديد كي تواكب التطور السريع.

ونقل موقع "نيوأتلاس" عن الكاتب المختص في شؤون التكنولوجيا، ديفيد نيلد، ظهور 5 ابتكارات ستحكم صناعة الهواتف الذكية خلال العام المقبل، وهي:

هواتف الجيل الخامس
الهواتف الجديدة ستكون مهيأة للعمل على شبكات الجيل الخامس  5G، وستسعى شركات صناعة الهواتف الذكية للحصول عليها في غضون 12 شهرا.

ومن أبرز ميزات هذه الهواتف، تحميل وتنزيل المعلومات بسرعات أكبر، بالإضافة إلى قدرات عدم فقدان الإشارة حتى في الأماكن المزدحمة جدا.

هواتف قابلة للطي

عرضت سامسونغ هذا العام أول نموذج هاتف ذكي قابل للطي،  ووعدت هواويبالكشف عن هاتفها الذكي القابل للطي في 2019، في حين اختبرت إل جي ابتكارات من هذا القبيل.

تطوير المفاتيح والمنافذ

من المقرر أن يشكل تطوير المفاتيح والمنافذ للهواتف الذكية في عام 2019، أو بالأحرى إخفائها، أحد أبرز مجالات المنافسة، في ظل تزايد اختبار تكنولوجيا بصمات الأصابع والوجه على وجه الخصوص.

المزيد من العدسات

مع تمكن شركة "إل جي" من تسجيل براءة اختراع باستخدام 16 عدسة في أحد الهواتف الذكية، من المرجح أن تشتد المنافسة بين الشركات لإضافة المزيد من العدسات، لا سيما على الجهة الخلفية للهواتف.

الذكاء الاصطناعي

سيلعب الذكاء الاصطناعي دورا رئيسيا في هواتف 2019، إذ من المتوقع أن تقوم الهواتف الذكية بمهام أكثر وأكبر من أي وقت مضى من دون مساعدة من مستخدمها، مثل القدرة على التعرف على كلب أو قطة من خلال الصورة.

وإذا ما تم تهيئة الهواتف الذكية لهذه التكنولوجيا، فمن المقرر أن يحصل المستخدمين على نتائج أسرع واستجابة أكبر من الأجهزة في وقت أقصر وبشكل متزامن.
المصدر: سكاي نيوز عربية