الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

2.5 مليون تحت خط الفقر الإسرائيلي

2014-12-23 03:56:12 PM
2.5 مليون تحت خط الفقر الإسرائيلي
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
ذكر موقع واللا العبري الإثنين أنه يتضح من تقرير الفقر البديل الذي أعدته المنظمة العبرية "لتت": أن ثلث الأطفال في إسرائيل فقراء. وقد أثار هذا التقرير انتقادات شديدة تجاه الحكومة الإسرائيلية، فنتاج عملها هو وجود أكثر من 2.5 مليون إسرائيلي فقراء وفق التقرير .
 
وأفاد التقرير أن هناك 2.54 مليون مواطن إسرائيلي والذين يشكلون "31.6%" من تعداد سكان إسرائيل، فقراء، منهم 932 ألف طفل – 35.21% من تعداد أطفال إسرائيل-. ولا شك أن الصورة أصعب بكثير من الصورة التي عكسها تقرير الضمان الاجتماعي الذي نشر في الأسبوع الماضي، والذي جاء فيه أن عدد الفقراء في إسرائيل هو 1.6 مليون نسمة، منهم 750 طفلا.

ونسب الموقع إلى إيران فاينتروب مدير عام المنظمة العبرية "لتت" قوله: إن الانتخابات القادمة هي فرصة كي تقرر الجماهير فيما إذا كان على إسرائيل أن تشتري المزيد من الدبابات أو تنقذ حياة الأطفال من الفقر؟ يجب على الحكومة التي ستقوم أن تضع على رأس أجندتها إنقاذ الجماهير الإسرائيلية من الفقر، إن الحرب ضد الفقر، هي حرب لا خيار، تماما مثل الحرب ضد حماس ، بيد أن هذه الحرب على وجود ورفاه الجماهير، وعلى كرامة مئات آلاف العائلات .