الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجزائر تفرض استنفارا استثنائيا عشية رأس السنة

2018-12-30 08:24:59 AM
الجزائر تفرض استنفارا استثنائيا عشية رأس السنة
الأمن الجزائري

 

الحدث العربي والدولي 
وضعت احتفالات رأس السنة الشرطة الجزائرية في حالة استنفار، حيث رفعت الإدارات الأمنية حالة التأهب إلى "الدرجة الحمراء"، في كل ولايات البلاد، لضمان مرور هذه الفترة في أمن وسلام.

وتشهد الجزائر والعديد من دول العالم، الاثنين، احتفالات خاصة بمناسبة رأس السنة الميلادية، الأمر الذي يتطلب جهودا وتدابير استثنائية، لتأمين مرورها في أحسن الظروف.

وقال موقع "البلاد" الجزائري إن الدرجة "الحمراء" تقضي بنشر قوات الشرطة والدرك الوطني ووحدات الجيش أمام المنشآت الاستراتيجية الحساسة، خصوصا المواقع التي تشهد توافدا كبيرا من قبل المواطنين والسياح.

وتابع أن وزارتي الدفاع والداخلية وضعت مخططا أمنيا "استثنائيا"، يتضمن عدة إجراءات وترتيبات وقائية، مثل الرفع من عدد الدوريات وتكثيفها في العديد من مناطق الدولة، بهدف ضمان سلامة المواطنين والحفاظ على الأمن العام.

كما تقرر تشديد إجراءات الأمن والمراقبة على كل المراكز الأمنية والعسكرية والمنشآت التابعة لمختلف الأجهزة الأمنية تحسبا لأي عمل إرهابي مفترض.

وباشرت وزارة الداخلية بالتنسيق مع قيادة أركان الجيش والدرك والأمن الوطني، العمل بمخطط أمني جديد، يفرض المزيد من القيود على التنقل في المناطق المحاذية للمراكز الأمنية ونقاط المراقبة والمرتفعات الجبلية المفتوحة.

إلى جانب هذه الخطة، قامت مصالح الشرطة بعمليات مداهمة في عدد من الأحياء، التي تشهد ارتفاعا في معدل الجريمة لتفادي أي أعمال إجرامية، خصوصا في الولايات الشمالية.