الخميس  04 آذار 2021
LOGO

بنك القدس يقرر إعادة المبالغ المقطوعة من رواتب موظفيه

2019-01-28 04:38:55 PM
بنك القدس يقرر إعادة المبالغ المقطوعة من رواتب موظفيه
من الاعتصام أمام بنك القدس (الحدث: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

قررت إدارة بنك القدس، اليوم الاثنين، إعادة المبالغ التي تم اقتطاعها من رواتب الموظفين العاملين فيه، لصالح البدء بتسديد اشتراكاتهم الشهرية في صندوق الضمان الاجتماعي.

وأعلن بنك القدس في بيان صحفي اطلعت عليه "الحدث"، أن إدارة بنك القدس قررت بالتماشي مع مطالب الموظفين الذين يشكلون الركن الأساسي للبنك، إعادة المبالغ التي تم اقتطاعها من رواتبهم، أمس الأحد، وذلك في إطار حرصها الدائم على مصلحتهم والوقوف المستمر بجانبهم.

وكان بنك القدس قد عمم أمس الأحد على كافة موظفي البنك، أنه سيبدأ عملية الاقتطاع من الرواتب اعتباراً من شهر كانون الثاني 2019، بنسبة 7.2%، على أن يتم احتساب مستحقات تعويض نهاية الخدمة لكل موظف حتى تاريخ 31/12/2018، وترتيب إجراءات الصرف خلال الربع الأول من العام 2019.

نتيجة لذلك، احتشد عدداً من الموظفين العاملين في القطاع المصرفي، أمام الإدارة العامة لبنك القدس في مدينة رام الله، وذلك للتعبير عن رفضهم لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي.

وحول الاعتصام أمام بنك القدس، برر خالد دويكات أحد منسقي الحراك، بأن بنك القدس هو أول بنك يخالف إرادة الشعب ويقرر الخصم من الموظفين (قبل أن يتراجع عن القرار اليوم).

وأكد دويكات، "لن نقبل بأن يتم الخصم من أي موظف، وأي موظف يتم الخصم عليه، سوف يتحرك كل موظفي البنوك لردع الإدارات التي تتماشى مع قانون الضمان الاجتماعي".