الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لماذا رفض القاضي الإسرائيلي الإفراج عن والدة الشهيد أشرف نعالوة وما هي حجته؟ (فيديو)

2019-02-04 11:57:19 AM
لماذا رفض القاضي الإسرائيلي الإفراج عن والدة الشهيد أشرف نعالوة وما هي حجته؟ (فيديو)
أشرف نعالوة

 

الحدث ــ محمد بدر

رفضت المحكمة العسكرية الإسرائيلية الأحد الماضي، طلب استئناف بالإفراج المشروط، تقدمت به والدة وشقيق الشهيد أشرف نعالوة منفذ عملية "بركان" الفدائية، والذي اغتالته "إسرائيل" في شهر ديسمبر الماضي.

وقالت القناة العبرية السابعة، إن محامي عائلة نعالوة، طالب بالإفراج عن موكليه بكفالة مالية، شرط متابعتهم للمحاكمة من خارج السجن، والحضور لجلساتها في الأوقات التي يحددها القضاة العسكريون الإسرائيليون.

وكتب القاضي العسكري الإسرائيلي في محكمة عوفر في قرار الرفض: "أعتقد أن هناك احتمالية لأن يهرب الاثنان من العدالة، ولا يمكنني مواجهة هذا القلق، وهذا سبب كاف لرفض طلب الاستئناف الذي تقدموا به من أجل الإفراج عنهم".

وأضاف القاضي: "إذا ما استندنا للتجربة، فإن الكثير من الحالات فضلت أن تهرب من احتمالية إعادة الاعتقال، ولا يهمها خسارة المال الذي دفعته ككفالة، وأحد الماثلين اليوم للمحاكمة حول تعطيل الإجراءات القانونية من خلال تعطيل الكاميرات، وهذا يؤكد الانطباع السابق".

وفي يوم الخميس الماضي، عُقدت جلسة استماع بشأن الاستئناف المقدم من والدة الشهيد نعالوة وشقيقه، وقال المدعي العام في المحكمة ردا على الاستئناف: "إنهما يسكنان في مناطق (أ) وهذا يعيق الوصول إليهم في بعض الأحيان، ولا أريد أن أذكركم مرة أخرى كم استغرقنا من الوقت للوصول لأشرف نعالوة".

وأضاف المدعي العام أن "شقيق الشهيد نعالوة حاول إخفاء الأدلة وإخفاء أشرطة الفيديو التي كان بحوزته والتي تدلل على أنه يعرف نوايا شقيقه، وهناك احتمال بأن يسعى هو ووالدته لتعطيل المحاكمة من خلال التغيب عن جلساتها".

وقال المحامي الإسرائيلي "حاييم بليشر" إن "قرار المحكمة بترك الاثنين داخل السجن قرار صائب، ويجب أن يشمل العقاب ليس فقط أمه وشقيقه، بل العشرات من عائلته والداعمين له والمؤيدين لفعله".