الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفيسبوك يَعد "إسرائيل" بمنع التدخل في انتخاباتها من خلاله

2019-02-04 12:33:06 PM
الفيسبوك يَعد
رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو

 

الحدث ــ محمد بدر

التقى ممثلو اللجنة المركزية للانتخابات في الكنيست الإسرائيلي برئاسة نائب رئيس المحكمة العليا "حنان ملتزر"، مع كبار المسؤولين في فيسبوك، كجزء من الاستعدادات للحفاظ على سلامة إجراء الانتخابات البرلمانية ومنع التدخل الخارجي، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة يديعوت.

وعرض ممثلو فيسبوك الإجراءات المختلفة المتوقع تطبيقها في "إسرائيل" في شهر مارس، بما في ذلك تحديد الإعلانات السياسية  وأرشفتها وتحديد الصفحات المرتبطة بالإعلانات السياسية، إلى جانب حجب إمكانية شراء الإعلانات السياسية من قبل أطراف خارج "إسرائيل".

وفي وقت سابق، حذر رئيس "الشاباك" الإسرائيلي نداف أرجمان، من محاولات تقودها إحدى الدول، للتدخل في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، وقال: "إن هذه الدولة تسعى إلى التدخل في الانتخابات الإسرائيلية من خلال نشر الأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أرجمان، أن "إسرائيل" تمتلك الأدوات اللازمة لمنع هذا التدخل، وفي هذه المرحلة لا يمكن تحديد المصلحة السياسية التي تدفع هذه الدولة للتدخل في الشأن الإسرائيلي، لكنها ستتدخل، وأنا أعي جيدا ما أقول".

ولمح الإعلام الإسرائيلي إلى إمكانية أن تكون روسيا هي الدولة المقصودة في حديث رئيس "الشاباك"، وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن "الدولة التي قصدها رئيس الشاباك لها تاريخ حافل في التدخل في انتخابات الدول، وخاصة في الولايات المتحدة".

وعلق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على التقارير الإسرائيلية، قائلا: "لا تقرأوا ما يكتبه الإسرائيليون ووسائل إعلامهم، روسيا لا تتدخل في أي انتخابات تجري حول العالم، ولا نية لها بالتدخل".