الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل يتوقّف هاتفك عن العمل في البرد؟

2019-02-05 09:26:21 AM
هل يتوقّف هاتفك عن العمل في البرد؟

 

تكنوبوك 

يعاني كثيرون من توقف عمل هاتفهم الذكي عند استخدامه في الطقس البارد، وذلك نتيجة انتقال البرودة إلى البطارية.

وفي التفاصيل أنّه عندما تتعرض الهواتف الذكية المزودة ببطارية الليثيوم أيون إلى درجات شديدة الانخفاض، تتجمد هذه الإلكتروليتات السائلة، مما يقلل من قدرتها على إرسال الطاقة إلى الهاتف.

وهذا يعني أنّه عندما يكون الجو باردا بما يكفي، تتوقف البطارية عن توفير الطاقة تماما، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيل هاتفك الذكي.
من ناحيته، أوضح هانومانت سينغ، وهو مهندس كهربائي في جامعة نورث إسترن، أنّ "بطاريات الليثيوم أيون تعاني بشدة في درجات الحرارة المنخفضة، لأنها تتمتع بمقاومة داخلية ضئيلة للغاية".

وأضاف أن تفاعل بطارية الليثيوم أيون مع البرد يمكن أن يكون "دراماتيكيا للغاية"، حيث تتوقف الأجهزة عادة في غضون خمس دقائق، عندما تتعرض لدرجات حرارة أكثر برودة من -35 درجة فهرنهايت (-1.67 درجة مئوية).

ويتمثل الحل السريع لمشكلة توقف الهاتف عن العمل خلال البرد القارس في التوجه إلى الداخل مباشرة، والانتظار بضع دقائق حتى ترتفع حرارة الهاتف، ثم محاولة تشغيله مجدداً.

وإذا لم تنجح هذه الحيلة، عليك أن توصّل الهاتف بجهاز الشحن وانتظر إعادة التشغيل التلقائية.

كما أن أفضل طريقة لمنع توقف الهاتف عن العمل هي إبقاؤه بعيدا عن البرودة الشديدة. ويوصي الخبراء بإبقاء الهاتف في الأماكن المعزولة عن الخارج، أو في جيب السترة، حيث يكون أقرب إلى جسمك.
كما يفضل في فصل الشتاء وضع غطاء حماية للهاتف مصنوع من البلاستك أو الجلد.

المصدر: الجزيرة