الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قناة الأقصى: ادعاءات "الشاباك" تحريض رخيص ضد الإعلام الفلسطيني

2019-02-13 10:59:19 PM
قناة الأقصى: ادعاءات

 

الحدث الفلسطيني

اعتبرت قناة الأقصى الفضائية أن ما نشره جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" بخصوص الرسالة الإعلامية للقناة "لا يعدو عن كونه نكتة؛ ويندرج ضمن التحريض الرخيص الممارس ضد صوت الشعب الفلسطيني واللسان الناطق باسمه".

وقالت الفضائية في بيان لها مساء الأربعاء إنها تتابع ما تناقلته وسائل إعلام الاحتلال نقلًا عن مصادر في "الشاباك"، محملةً كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا التحريض وكل تبعاته.

وزعم "الشاباك" اليوم أن حركة حماس تنتهج "أسلوب جديد" في التواصل مع نشطائها في الضفة الغربية والقدس المحتلتين عبر فضائية الأقصى بهدف تنفيذ عمليات ضد الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وأكدت قناة الأقصى أن هذه "الاتهامات شرف للقناة والعاملين فيها"، مشددةً على أنها "ستبقى صوتًا للمقاومة والمقاومين وفاضحة لجرائم العدو الصهيوني".

من جانبها، قالت وزارة الإعلام  بغزة إن الاحتلال ينشر ادعاءات واتهامات كاذبة من أجل تبرير استهدافه للصحافة الفلسطينية، مؤكدةً تضامنها الكامل مع كافة الصحفيين ووسائل الإعلام في نقل الحقيقة.

وبينت الوزارة في بيان لها  أن ما يقوم به إعلام الاحتلال من ترويج ضد بعض الإعلاميين الفلسطينيين ما هو إلا أكاذيب مفضوحة تنم عن خيال مريض يسكن من يدعيها.

وأشارت إلى أنها في الوقت نفسه تقرأ في هذه الفبركات بداية حملة لتبرير استهداف بعض وسائل الإعلام والصحفيين وإلحاق الأذى بهم، كما حدث خلال العدوان الماضي.

وشددت الوزارة على أنه مطلوب من الكل الفلسطيني التحشيد ورفض هذه الاتهامات الباطلة والوقوف صفًا واحدًا في وجه مخططات الاحتلال ضد صحفيين ووسائل إعلامنا الفلسطينية.

ونوهت إلى أن رضوخ الهيئات والمنظمات الدولية وعدم تحركها الجاد ضد انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين شجعه على المزيد من التغول والاعتداء ضد وسائل الإعلام.