الإثنين  25 آذار 2019
LOGO

"المواجهة المقبلة في غزة يجب أن تكون الأخيرة"

2019-02-14 11:06:00 AM
قصف غزة (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال وزير جيش الاحتلال السابق ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان إن المواجهة المقبلة في غزة يجب أن تكون الأخيرة، وأضاف: "منذ بداية مسيرات العودة على طول السلك الحدودي مع قطاع غزة، كنت أحذّر في المحافل المغلقة والعامة بأن أكثر الأماكن المتفجرة على حدود إسرائيل هي قطاع غزة".

ونقل موقع 0404 العبري عن ليبرمان أن "السؤال الآن ليس حول ما إذا ستكون هناك مواجهة أخرى مع حماس في قطاع غزة أم لا، وإنما متى سيحدث ذلك.. من المستحيل وغير المعقول أن ندرك الهدف وراء  تلكؤ الحكومة الإسرائيلية للدخول في مواجهة، وهو ما يؤدي حتما لتقوية العدو استعدادا للمواجهة المقبلة معنا".

واعتبر ليبرمان أن نقل الأموال والوقود إلى قطاع غزة، وتوسيع مساحة الصيد، كلها عوامل تعزز من قوة حماس عسكريا أو على المستوى المدني، مؤكدا أن ذلك يؤدي أيضا إلى تعزيز قوة الحركة في الضفة الغربية وليس فقط في قطاع غزة.

وختم ليبرمان بالقول: "المواجهة القادمة يجب أن تكون المواجهة الأخيرة.. يجب أن نضرب حماس ضربة قاسية وغير تقليدية، حتى نكسر إرادتهم بالكامل، ولتدمير قناعاتهم المتعلقة بمواصلة القتال ضدنا وأيضاً تدمير إيمانهم بأنهم قد يهزموننا، وبدون هذه الضربة، فإن المواجهة الوشيكة مع قطاع غزة لن تكون إلا مرحلة مؤقتة للمواجهات في المستقبل".