الإثنين  25 آذار 2019
LOGO

نهائيا ولأول مرة.. كوشنير يعلن عن موعد عرض صفقة القرن

2019-02-14 01:00:03 PM
نهائيا ولأول مرة.. كوشنير يعلن عن موعد عرض صفقة القرن
جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

الحدث ــ محمد بدر

صرح جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستقدم "صفقة القرن" بعد الانتخابات في "إسرائيل"، وأضاف: "سيتعين على الجانبين تقديم تنازلات". وذلك بحسب ما نقلت عنه القناة العبرية العاشرة.

وفي وقت سابق، قال دبلوماسي عربي كبير لصحيفة "إسرائيل اليوم" إن "صفقة القرن" تقدم للفلسطينيين بالأساس حوافز اقتصادية، وتشمل بعض المرتكزات التي نصت عليها مبادرة السلام العربية، والتي من شأنها (مبادرة السلام العربية) أن تؤدي إلى اتفاق سلام بين "إسرائيل" والفلسطينيين وتطبيع عربي كامل بقيادة السعودية والإمارات.

وقال مسؤول مصري رفيع المستوى، يشارك في الاتصالات مع إدارة ترامب بشأن "صفقة القرن"، للصحيفة، إن "الدول العربية المعتدلة طلبت بعض التعديلات الهامة في نصوص الصفقة، لتتناسب مع مصالح الدول العربية، ولكن ليس بالضرورة في مصلحة الفلسطينيين، وهذه التعديلات من شأنها أن تمنح الصفقة قبولا عربيا".

وفي الوقت نفسه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن "صفقة القرن ليست كافية لضمان قيام دولة فلسطينية على أساس حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية"، مقترحا على الولايات المتحدة تقديم مقترحات أخرى من أجل حل القضية الفلسطينية.