الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"صورتك تعممت على كل القناصين.. تعال بنستناك"

2019-02-15 11:42:23 AM
الجندي في جيش الاحتلال يحيى محاميد

 

الحدث ــ محمد بدر

مرة أخرى وفي استفزاز جديد، يطل المدعو يحيى محاميد من أم الفحم بصورة عبر حسابه على الفيسبوك بزيه العسكري الإسرائيلي، معلقا عليها بالقول: "يشعر بالحماسة.. اليوم الأول من العمل على حدود قطاع غزة". وذلك بعد أن كان الاحتلال قد أعلن عن نشر وحدات إضافية على حدود قطاع غزة، في ضوء التوقعات بوقوع تصعيد هناك.

وكان جيش الاحتلال نشر في وقت سابق، تقريرا مصورا عن محاميد، عرّف فيه على نفسه بأنه "عربي مسلم صهيوني". وأثار التقرير ردود فعل غاضبة في أوساط الفلسطينيين، وتبرأت منه عائلته، واعتبرت الفعاليات الشعبية والوطنية في أم الفحم حينها أن محاميد لا يمثّل إلا نفسه بخيانته لشعبه وأمته.

وهدد فلسطينيون محاميد بتعليقات نشروها على صورته.

وكتب أحد المعلقين: "صورتك تعممت على كل القناصين.. تعال بنستناك".

 

 وعلّق آخر على صورة لقناص فلسطيني نشرها في التعليقات: "لكم بالمرصاد".

 

وكتب أحد المعلقين: "غزة ترحب بك ... فإن من يدخل غزة لا يخرج منها الا مقتولا او أسيرا او معاقا فأسأل الله ان يختار لك واحدة منها ... وليعلم الجميع هذا هو الاحتلال يرمي الشباب للعرب للموت على حدود غزة ويعزل جنوده ، لأن أرواح العرب بالنسبة له رخيصة... شاهد ابتسامتك فهي تظهر حجم المرض بداخلك وانك تعيش حالة نفسية يجب ان تذهب للعلاج".

 

 فيما طالبه معلقون بأن لا يعرّف على نفسه بأنه ابن أم الفحم.

 

 

ويعتبر الإسرائيليون مدينة أم الفحم مركزا مهما للعمل المقاوم، وفي السنوات الأخيرة خرج من المدينة عدد من الشهداء الذين نفذوا عمليات فدائية في القدس، ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات.

وتحاول "إسرائيل" من خلال الترويج لمحاميد، التغطية على صعود العمل الثوري المقاوم المباشر في الداخل الفلسطيني المحتل، خاصة خلال السنوات الأخيرة، حيث اعتقلت المخابرات الإسرائيلية مجموعات للمقاومة في الداخل، فيما نفذ آخرون عمليات فدائية.