الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس أركان جيش الاحتلال على حدود غزة في ظل توقعات بالتصعيد

2019-02-21 12:09:14 PM
رئيس أركان جيش الاحتلال على حدود غزة في ظل توقعات بالتصعيد
جيش الاحتلال على حدود غزة

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع "اليهود الحرديم" إن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيف كوخافي" زار فرقة غزة في الجيش، وتباحث مع الضباط المسؤولين هناك، في ظل التخوفات الإسرائيلية من وقوع تصعيد محتمل على حدود قطاع غزة.

وخلال الزيارة، قام "كوخافي" بإجراء جولة رئيسية في القواعد العسكرية المحيطة بقطاع غزة، وأجرى تقييما واسعا للأوضاع هناك، وذلك في ضوء التغيير الذي طرأ على طبيعة ووتيرة الفعاليات التي يقوم بها الفلسطينيون على الحدود.

في وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قدمت تقريرا خاصا للمجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" حول الأوضاع في قطاع غزة، جاء فيه أن قائد حماس في القطاع يحيى السنوار، يدعم الدخول في مواجهة عسكرية مع "إسرائيل" في هذه المرحلة.

ووفقا للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، فإن الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية قد تنفذ هجوما مباغتا على أهداف إسرائيلية حول القطاع،  وذلك من أجل الدخول في مواجهة عسكرية تستمر لأيام، وتنتهي باتفاق بوساطة مصرية وأممية ولكن بشروط جديدة لصالح القطاع.

واعتبرت الاستخبارات الإسرائيلية أن الهدوء على حدود قطاع غزة مؤقت جدا، وأن الهجوم الذي قد تنفذه الأجنحة العسكرية، سيشكل صدمة للروتين. وبناء على ذلك، أصدر رئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي تعليماته إلى جيش الاحتلال بضرورة تحديث خططه الهجومية فيما يتعلق بالجبهة الجنوبية، بالإضافة إلى زيادة استعداده للتصعيد فى الشهور القادمة.