الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو إلى موسكو ومعه خارطة للأهداف الإيرانية التي ستقصف مستقبلا

2019-02-26 10:29:18 AM
نتنياهو إلى موسكو ومعه خارطة للأهداف الإيرانية التي ستقصف مستقبلا
بنيامين نتنياهو

الحدث ــ محمد بدر

قالت القناة العبرية العاشرة إنه ولأول مرة منذ سقوط الطائرة الروسية في سماء سوريا في سبتمبر من العام الماضي، سيغادر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى روسيا، حيث سيجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسيرافق نتنياهو رئيس الاستخبارات العسكرية تامير هيمان، الذي سيقدم تقريرا للروس حول النشاط الإسرائيلي العسكري في الأشهر الأخيرة، وسيتم الإشارة كذلك للمواقع العسكرية الإيرانية التي تنظر لها "إسرائيل" بعين الخطورة ومن المتوقع أن تهاجمها في حال لم يتم تفكيكها.

وكان نتنياهو ألغى زيارته إلى موسكو الأسبوع الماضي، حيث كان من المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس الماضي. وأشارت القناة العبرية الثانية أن الإلغاء جاء على خلفية التطورات السياسية والخشية من تحالف أحزاب اليسار والوسط، وأنه تم تأجيل اللقاء عدة أيام وبدلا من ذلك سوف يتحدث الزعيمين عبر الهاتف.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلن نتنياهو عن نيته للاجتماع مع بوتين في ضوء التوتر في سوريا والجهود الإسرائيلية لمنع ما يطلق عليه "إسرائيليا" التموضوع الإيراني العسكري في سوريا.

وسيكون هذا هو الاجتماع الثاني بين نتنياهو وبوتين منذ إسقاط الطائرة الروسية من قبل أنظمة الدفاع الجوي السورية خلال هجوم إسرائيلي في سوريا في سبتمبر الماضي.

بعد شهرين من الحادثة، التقيا في باريس، في الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى. بعد الاجتماع، أخبر نتنياهو وزراء الحكومة الإسرائيلية بأن "الأزمة مع بوتين أكثر حدة مما توقعناه". ووفقا له، "تعتبر الهيبة مكونا هاما من إدراك بوتين للسلطة، لذلك فهي ضربة استراتيجية تجعل الأزمة حادة وصعبة".