الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤولون في السلطة وحماس يحذرون من انفجار الواقع في وجه "إسرائيل"

2019-02-26 10:49:42 AM
مسؤولون في السلطة وحماس يحذرون من انفجار الواقع في وجه
صورة تعبيرية

الحدث ــ محمد بدر

حذر مسؤولون في السلطة الفلسطينية وحركة حماس من أن التوتر المتزايد في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة يمكن أن يؤدي إلى انفجار الأوضاع قريبا، إذا لم تتحرك "إسرائيل" سريعا لمنع ذلك، بحسب ما أفادت صحيفة هآرتس العبرية.

ونقلت هآرتس عن مسؤولين في السلطة أن "إسرائيل" بعد أن أنهت العملية السياسية خلال السنوات الأخيرة، بدأت كذلك بمحاصرة الفلسطيني في ظروفه المعيشية، وليس فقط سياسيا، وهو ما سيراكم الضغط وينتج الانفجار.

وأشارت الصحيفة لتوتر جديد طرأ في حقيقة الواقع، وهو ما يجري في السجون الإسرائيلية من حملات ضد الأسرى الفلسطينيين، ونقلت تصريحا لقدورة فارس رئيس نادي الأسير، قال فيه إن التضييق على الأسرى سيدخل الواقع ككل في دوامة.

وأوضحت الصحيفة أن الوضع في قطاع غزة كذلك يتجه للانفجار، ونقلت عن قيادي في حماس، القول، إن الحركة لا تريد الدخول في مواجهة مع "إسرائيل"، ولكن استمرار الحال على ما هو عليه، سيدخل الجميع في دائرة التهديد والخطر.

وختمت الصحيفة بالإشارة لجولة الرئيس محمود عباس في الدول العربية، مؤكدة أنها تأتي في إطار محاولة الرئيس بناء جبهة عربية موحدة ضد صفقة القرن وتفعيل شبكة الأمان العربية لسدّ الفجوة المالية التي سيخلقها الاستيلاء الإسرائيلي على الأموال.