الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"حماس اخترعت وسيلة خطيرة في موضوع البالونات وسنرد بالقصف"

2019-03-03 01:09:56 PM
بالونات (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع واللا العبري إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يجد مشكلة في التعامل مع انخفاض الشعور بالأمن لدى سكان النقب الغربي، خاصة مع تزايد حدة الفعاليات على طول حدود قطاع غزة، وإطلاق أعداد كبيرة من البالونات المتفجرة، والتي أصبحت تشكل هاجسا كبيرا للمستوطنين.

وقالت مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي إن حماس ابتكرت وسيلة جديدة لإطلاق البالونات المتفجرة، من خلالها يستطيع البالون أن يصل بسرعة كبيرة جدا إلى المستوطنات ولا يعتمد فقط على سرعة ووجهة الرياح، بالإضافة إلى أن الوسيلة الجديدة تستطيع إطلاق 100 بالون دفعة واحدة.

وأضاف الموقع: "في الأسابيع الأخيرة، أصبحت البالونات تهديدًا حقيقيا للمستوطنين، وقد انفجر أحدها في مبنى داخل مستوطنة، وأصبحت مصدر ذعر وخوف المستوطنين في غلاف غزة، ولم يستطع الجيش حتى اللحظة إيجاد حل لهذه الأزمة التي تتطور فصولها يوما بعد يوم".

وتابع الموقع: "في الأسبوع الماضي ، رد جيش الاحتلال  الإسرائيلي على إطلاق البالونات من خلال إطلاق النار من قبل القناصة، ولكن التهديد الذي تشكله هذه البالونات، دفع الجيش للرد من خلال المدفعية والطائرات، كما حدث يوم أمس من قصف لمواقع حماس في قطاع غزة".