الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالأسماء.. الاحتلال يزعم اعتقال خلية "عسكرية" من سكان مخيم قلنديا

2019-03-13 11:14:06 AM
بالأسماء.. الاحتلال يزعم اعتقال خلية
مخيم قلنديا (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت القناة العبرية السابعة، إن جهاز الشاباك الإسرئيلي، سمح بنشر معلومات حول اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا لخلية عسكرية فلسطينية في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة. وذكرت أن الخلية مكونة من 7 شبان فلسطينيين، قاموا خلال فترات متفرقة بإلقاء عبوات ناسفة يدوية وزجاجات حارقة على حاجز قلنديا.

وكشفت التحقيقات أن الخلية يرأسها مصطفى خالد شحادة، من مواليد عام 2000، وهو أحد سكان مخيم قلنديا للاجئين، وإلى جانب نشاطه في الخلية؛ خطط للقيام بعمليات فدائية ضد مستوطنات إسرائيلية، واشترك كذلك في بيع وشراء أسلحة.

وقال ضابط مسؤول في الوحدة السرية التابعة لحرس الحدود الإسرائيلي، إن الوحدة انتشرت في منطقة حاجز قلنديا بعد عدة عمليات إلقاء للعبوات قامت بها الخلية، وفي تاريخ 25 ديسمبر الماضي تم رصد الخلية خلال محاولتها إلقاء عبوات باتجاه الحاجز، وتم ملاحقتها واعتقال اثنين من أعضائها.

وأضاف: "اعتقلنا خلال مطاردة الخلية، كل من: أحمد محمد حسني امطير (18 عامًا) وفتى آخر يبلغ من العمر (17 عامًا)، وتم نقلهما إلى مراكز التحقيق، وخلال التحقيق تمكنا من الوصول إلى محمد ناصر هادي أبو غويلة (18 عاماً)، ومسؤول الخلية مصطفى خالد شحادة (18 عامًا)".

وكشفت التحقيقات التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الشبان كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على الحاجز وحرقه من أجل تكبيد الاحتلال خسائر مادية وبشرية. وتم توجيه لوائح اتهام في محكمة عوفر العسكرية بحق ستة من أعضاء الخلية.