الجمعة  18 تشرين الأول 2019
LOGO

مسؤولون إسرائيليون: إسرائيل رفضت معظم شروط حماس للتهدئة

2019-03-14 04:13:24 PM
مسؤولون إسرائيليون: إسرائيل رفضت معظم شروط حماس للتهدئة
حركة حماس

 

الحدث ــ محمد بدر

نقل موقع ميفزاك لايف العبري عن مسؤولين إسرائيليين كبار أن "إسرائيل" رفضت معظم شروط حركة حماس للتهدئة، وأنها وافقت فقط على توسيع منطقة الصيد وإدخال الأموال القطرية، لكنها ما زالت ترفض الكثير من الشروط. وأضاف المسؤولون: "قدمت إسرائيل ردها لمصر وحماس تدرك بالفعل على ماذا وافقت إسرائيل. والمطالب الإسرائيلية تتلخص في وقف تام لمسيرات العودة ووقف البالونات المتفجرة والحارقة ومنع أي تظاهر على الحدود".

وقالت مصادر لـ"الحدث" إن المباحثات بين حركة حماس و"الوسطاء" تعثرت، بسبب رفض "إسرائيل" لبعض الشروط التي طرحتها الحركة، ومنها؛ إمكانية إدخال الأموال لقطاع غزة من كل الدول والهيئات التي تريد تقديم مساعدات مالية للقطاع. وأوضحت أن حماس تتجه من جديد للعودة لفعاليات الإرباك الليلي وإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة، وذلك كأول رد فعل على رفض "إسرائيل" لبعض مطالبها.

في المقابل، قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن الوفد الأمني سيصل قطاع غزة خلال الساعات القادمة. ونقلت عن مصادر عربية أن الوفد يحمل إجابات مرنة بخصوص شروط حركة حماس. وكان الوفد الأمني المصري أعلن عن تأجيل زيارته المقررة لقطاع غزة، في ضوء تعثر المفاوضات بين حماس والوسطاء.