الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

3 أردنيين سيدفنون في نيوزيلندا والرابع لم يقرر ذووه بعد

2019-03-19 12:08:10 PM
3 أردنيين سيدفنون في نيوزيلندا والرابع لم يقرر ذووه بعد
نيوزلندا(ارشيفية)

 

الحدث العربي والدولي

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، إن فريق العمل الذي أوفدته الوزارة إلى نيوزيلندا زار المصابين الأردنيين بهجوم كرايست تشيرتش، وتأكد أنهم يتلقون الرعاية.

وأوضح القضاة في تصريح صحفي أمس الاثنين أن التقارير الدورية التي ترد من فريق العمل أكدت أن حالة 3 من المصابين مستقرة، فيما ساءت حالة مصاب ليصبح اثنان من المصابين الخمسة في حالة حرجة.

ولفت إلى أن السلطات النيوزيلندية تولي المصابين رعاية استثنائية واهتماما كبيرا، وقامت بنقل أحد المصابين بطائرة إخلاء طبي من مستشفى كرايست تشيرتش إلى مستشفى أوكلاند ليكون بجانب طفلته التي تعالج هناك.

وقال الناطق الأردني إن فريق العمل أبلغ ذوي القتلى قرار الحكومة الأردنية بنقل الجثامين إلى الأردن على نفقة الحكومة، إلا أن 3 من الأهالي أبدوا رغبتهم بأن يتم الدفن في نيوزيلندا، فيما لم يحسم ذوو القتيل الرابع أمرهم بعد، مشيرا إلى أن ذوي الضحايا يرغبون بإقامة جنازة جماعية للثلاثة بعد قيام السلطات النيوزيلندية بتسليم الجثامين، الأمر الذي من المتوقع أن يتم اليوم.

ويوم الجمعة الماضي، اقتحم المتطرف الأسترالي برينتون تارانت مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، وقتل 50 شخصا وأصاب 50 آخرين.

المصدر: RT