الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سُجنت 96 يوماً ولم ترَ قاضياً.. فحصلت على ربع مليون دولار!

2019-03-22 09:02:44 AM
سُجنت 96 يوماً ولم ترَ قاضياً.. فحصلت على ربع مليون دولار!

 

الحدث لايت

أصدرت هيئة المحلفين في ولاية مسيسيبي الأميركية حكماً قضى بمنح تعويضات بقيمة 250 ألف دولار لامرأة سجنت لمدة 96 يوماً، بدون أن ترى القاضي أصلا.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" إنّ الحكم تضمّن 200 ألف دولار كتعويضات سيدفعها نقيب الشرطة بمقاطعة تشوكتاو، كلودي هالفورد، إضافة إلى 50 ألف دولار ستدفعها المقاطعة.

وتابعت: "صدر الحكم يوم الثلاثاء بعد محاكمة استمرّت يومين في محكمة اتحادية في أبردين.. وجدت هيئة المحلفين أن المقاطعة والنقيب مسؤولان عن ما حصل للسيدة جيسيكا جوش".

وتعود تفاصيل القضية إلى عام 2012، حين ألقي القبض على جوش بتهمة تتعلّق بإحدى مخالفات السير (تعاطي المخدرات أثناء القيادة).

وبعد قضائها مدة في السجن (96 يوماً)، عينت لها المحكمة محامية وسرعان ما تمّت تبرئتها من التهمة، حيث جرى عرض فيديو يؤكّد أنّها لم ترتكب أي مخالفة.

إلا أن جيسيكا جوش قررت، عام 2017، مقاضاة المقاطعة ونقيب الشرطة، حيث زعمت أنّ اعتقالها كان "تعسفياً وغير قانوني"، مشيرة إلى أنّها قضت تلك المدة في السجن، بدون أن تقابل القاضي أصلاً.

ووجدت هيئة المحلفين في المحكمة الاتحادية أن نقيب الشرطة ومؤسسة المقاطعة مسؤولان عن ما حصل لجوش، فقرّرت تغريمهما 250 ألف دولار. ورفضت المحكمة طعون المقاطعة.

وتقضي الإجراءات القانونية بتقديم المتهمين أمام القاضي بعد يومين على اعتقالهم، من أجل توجيه التهم لهم، قبل احتجازهم في السجن، في انتظار محاكمتهم.

 

المصدر