الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مفاجأة من أبل في الجيل الثاني من سماعاتها اللاسلكية AirPods

2019-03-24 08:50:07 AM
مفاجأة من أبل في الجيل الثاني من سماعاتها اللاسلكية AirPods
مفاجأة من أبل في الجيل الثاني من سماعاتها اللاسلكية AirPods

 

 تكنوبوك

أطلقت شركة أبل إصداراً جديداً من سماعات أبل اللاسلكية ذات الشعبية الكبيرة AirPods، مع إمكانية الشحن اللاسلكي التي طال انتظارها وبطارية ذات عمرٍ أطول.

وأوضحت صحيفة The Guardian البريطانية أن الجيل الثاني من سماعات AirPods، يبدو مطابقاً للإصدار السابق، إذ يتضمَّن ساقاً بيضاء تبدو كأنها مجموعة من سماعات الأذن مقطوعة الأسلاك. لكن الآن، أصبحت سماعات الأذن تدوم أطول عند استخدامها للمكالمات الهاتفية بين عمليات الشحن، وتدعم استخدام برنامج «سيري» التابع لشركة أبل صوتياً دون استعمال اليدين.

رُقاقة خاصة في سماعات أبل الجديدة

وذكرت الشركة أنَّ الإصدار المُحدَّث من السماعات يحتوي على رقاقة H1 الجديدة، التي صُممت لضمان اتصالٍ مستقر بالهاتف الذكي، وهو أمر ما زال صعباً على بعض الشركات المُصنِّعة لسماعات الأذن اللاسلكية.

وقال فيل شيلر، نائب رئيس شركة أبل للتسويق العالمي، إن السماعات الجديدة تمنح المستخدمين «ساعة إضافية من وقت التحدث، واتصالات أسرع، وإمكانية استخدام برنامج سيري صوتياً من دون استعمال اليدين، وميزة الشحن اللاسلكي».

يُذكر أن سماعات Apple AirPods الجديدة معروضة بسعر 262 دولاراً، مع جراب شحن لا سلكي يشبه جراب كابل الشحن السريع الذي صدر عام 2017، ولكنَّه مزوَّد بمؤشر ضوئي خارجي للشحن. ويمكن شحن الجراب بأي شاحن قياسي متوافق مع معيار Qi، على غرار أجهزة الآيفون الحديثة التي أصدرتها شركة أبل.

5 ساعات من التشغيل المتواصل للموسيقى

وبالنسبة إلى أولئك غير المهتمين بالشحن اللاسلكي، تتوافر سماعات AirPods الجديدة أيضاً مع جراب شحن سلكي أرخص مقابل 210 دولارات فقط.

ويوفَّر كلا الإصدارين من السماعات الجديدة ما يصل إلى 5 ساعات من التشغيل المتواصل للموسيقى، أو 3 ساعات من المكالمات الهاتفية، ويمكن شحنها بواسطة البطارية الموجودة في الجراب نحو 4 مرات.

ويمكن شراء جراب الشحن اللاسلكي بمفرده، لاستخدامه مع الإصدارات الحالية من السماعات مقابل 104 دولارات.

ويأتي هذا الإصدار بعد تحديثاتٍ أُجريت على منتجات Air iPad وiPad Mini وiMac التابعة للشركة، وقبل الحدث الإعلامي الذي ستنظمه الشركة في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، يوم الإثنين 25 مارس/آذار 2019، حيث من المتوقع أن تكشف الشركة عن سلسلة من خدمات الاشتراك، من ضمنها خدمة البث التلفزيوني.

مصدر