السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الأسرى تشارك في تحضيرات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في جامعة الدول العربية بالقاهرة

2019-03-24 12:33:39 PM
هيئة الأسرى تشارك في تحضيرات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في جامعة الدول العربية بالقاهرة
جامعة الدول العربية بالقاهرة

 

الحدث المحلي 

أشادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بدور جامعة الدول العربية في دعم وإسناد قضية الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتكثيف الجهود من أجل إطلاق سراحهم.

وعبرت الهيئة عن تقديرها العالي لما قدمته وتقدمه جامعة الدول العربية وللدور اللافت تجاه فلسطين والأراضي العربية المحتلة من دعم وإسناد سياسي وقانوني ومعنوي ومادي لهذه القضية الهامة ولشريحة الأسرى وعوائلهم وللمحررين وبرنامج تأهيلهم.

وفي سياق متصل، ثمنت الهيئة عاليا دور وجهود سفارة دولة فلسطين في القاهرة ومندوبية دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية لما بذلوه ويبذلونه من جهود حثيثة في دعم قضية الأسرى وإنجاح فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني.

وفي هذا السياق وفي إطار التعاون والتنسيق المشترك، شاركت الهيئة وعبر ممثلها في القاهرة الأخ عبد الناصر فروانة، في الاجتماعات واللقاءات التي جرت خلال الأيام الماضية في القاهرة في جامعة الدول العربية ومندوبية فلسطين وسفارة دولة فلسطين وذلك لاستكمال الإعداد والتحضير ووضع اللمسات النهائية لعقد مؤتمر الأسرى برعاية الجامعة وداخل مقرها الرئيسي بالقاهرة وذلك في منتصف إبريل القادم إحياء ليوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف في 17 نيسان/إبريل من كل عام.

هذا وسيتخلل المؤتمر عدة كلمات وسيتناول عدد من المحاور القانونية والإعلامية كما وسيتضمن شهادات حية لأسرى تذوقوا مرارة الأسر والاعتقال.

وسيشارك في المؤتمر العديد من الشخصيات الفلسطينية والعربية، وممثلي الدول العربية، وعدد من ممثلي المؤسسات الحقوقية والإعلامية.