الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

افتتاح معرض فن تشكيلي إحياء لذكرى الفنان رسل أبو صاع في طولكرم

2019-03-24 02:33:57 PM
 افتتاح معرض فن تشكيلي إحياء لذكرى الفنان رسل أبو صاع في طولكرم


 

الحدث الثقافي 

 افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في طولكرم اليوم الأحد، معرض الفن التشكيلي لمجموعة من فناني المحافظة، تخليداً لذكرى الفنان التشكيلي الراحل "رسل أبو صاع".

واشتمل المعرض الذي أقيم تحت رعاية المحافظ، وضمن سلسلة فعاليات يوم الثقافة الوطنية 2019، على (40) لوحة فنية لمجموعة من الفنانين الكرميين، إضافة إلى لوحات قديمة لريشة الفنان الراحل أبو صاع.

وأشار مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، إلى أن يوم الثقافة الوطنية الذي يصادف الثالث عشر من آذار، هو يوم ميلاد الشاعر الكبير محمود درويش، وأخذت الوزارة على عاتقها وبتكليف من مجلس الوزراء الاحتفال بهذه المناسبة كل عام، من خلال تنظيم الفعاليات الفكرية والاحتفالية الخاصة بهذه الذكرى بالتعاون مع المؤسسات الفلسطينية.

وقال: "إن الاحتفال بالأدباء والكتاب والفنانين واجب وطني وثقافي، وعندما نقف اليوم إحياء لذكرى الفنان التشكيلي الراحل رسل أبو صاع، فإنما نحتفل بكل فرسان هذا الشعب"، مشيداً بالدور الوطني للفنانين التشكيليين وإبداعهم في نقل معاناة وتضحيات شعبنا، عبر لوحاتهم التشكيلية المبدعة والمتميزة باستخدام أدوات مختلفة.

بدوره، أكد  ظافر حسونة من  قسم الشؤون الطلابية بالجامعة، دور جامعة خضوري التكاملي في نشر العلم والمعرفة إلى جانب الشراكة المجتمعية، من خلال إقامتها للنشاطات الإبداعية في كافة المجالات.

من جانبها، شكرت نادية أبو صاع أرملة  الفنان الراحل، وزارة الثقافة على اهتمامها بتخليد ذكرى المبدعين في كافة المجالات الثقافية، سواء الفن التشكيلي أو الشعر أو القصة أو المسرح.

وتحدث الفنان علاء أبو صاع، وهو ابن الفنان الراحل عن والده الذي تمر الذكرى السادسة والعشرين لوفاته في هذه الأيام، وعن مجالات إبداعه في الشعر والمسرح والفن التشكيلي، وعن رسوماته التي كانت تدعو إلى مقاومة الاحتلال.

وشارك في المعرض ربا قاسم، وميس أبو صاع، وفادي البدا، ومراد دروبي، ومهند بدران، وعلاء أبو صاع، وإياد زيدان، وسميح طنبوز، وأحمد شلاش، ومحمد بشارات، ومحمود كتانة، وآية جمال، وحنان عوض، ومها زيدان، وطيف أبو دغش، وهبة بشارة، وآلاء حسين، ورزان أبو صفية، وأحمد غانم، وصهيب جيتاوي، وشهد سروجي، وعروبة عمير، وفادي فيات، ومحمد القدومي، وفرح حكمت، وميسون خليل، ومحمود دغش، ويوسف ضميري، إضافة إلى لوحات للفنان الراحل أبو صاع.