السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

افتتاح مهرجان السوسن الثالث في فقوعة شرق جنين

2019-03-24 04:13:24 PM
افتتاح مهرجان السوسن الثالث في فقوعة شرق جنين
مهرجان السوسن الثالث(ارشيفية)

 

الحدث أخبار وفعاليات

افتتح في قرية فقوعة شمال شرق جنين، اليوم الأحد، مهرجان السوسن الثالث، الذي ينظمه المجلس القروي، بالتعاون مع سلطة جودة البيئة، ووزارتي الحكم المحلي والسياحة، وجمعية الحياة البرية، ومديرة التربية والتعليم، وبرنامج البيئة العالمي.

ونقل محافظ جنين أكرم الرجوب، تحيات الرئيس محمود عباس للقائمين على المهرجان، مؤكدا أهميته في التعبير عن تمسك شعبنا بأرضه وانتمائه لفلسطين.

وقال: إن الاحتلال يسعى من خلال مخططاته العنصرية ومستوطنيه، إلى اقتلاعنا من أرضنا وشطب اسم فلسطين؛ لكن نقول له "أنتم من سترحلون". وأضاف رسالة المهرجان البقاء والصبر وتحدي كل سياسات الاحتلال.

وألقيت خلال المهرجان عدة كلمات، منها كلمة رئيس مجلس قروي فقوعة بركات العمري، وأمين سر اقليم حركة "فتح" عطا أبو ارميلة، وبنك فلسطين فرع جنين، وسلطة جودة البيئة، وبرنامج البيئة العالمي، وجمعية الحياة البرية، وأكد المتحدثون خلالها أهمية المهرجان للتأكيد على الهوية الوطنية الفلسطينية وضرورة الحفاظ على التراث البيئي .

وتخلل المهرجان، الذي حضره مستشار الرئيس لشؤون المحافظات الفريق الحاج اسماعيل جبر، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، وقادة الأجهزة الأمنية، وشخصيات وطنية اعتبارية، ومدراء مؤسسات رسمية وأهلية وهيئات محلية، عرض كشفي قدمته مجموعة كشافة تراسنطة من بيت لحم، وفقرة دبكة شعبية زجلية قدمتها فرقة حشد، وفقرة شعرية قدمتها الطفلة ليان صلاح. 

وكرمت ادارة المهرجان محافظ جنين تقديرا لجهوده ودعمه للفعاليات الوطنية .

المصدر: وفا