الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفعاليات الثقافية

2019-04-09 08:51:09 AM
الفعاليات الثقافية
فعاليات ثقافية (ارشيفية)

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

يعتزم مركز خليل السكاكيني الثقافي، إلقاء محاضرة تقديم كتاب فيلستي د. سكوت الجديد "الأقاليم الخارجة عن القانون: بيئات عدم الأمان هياكل التمرد" ضمن برنامج احتفالية فلسطين للأدب 2019، يوم الثلاثاء الموافق 9 نيسان / إبريل في تمام الساعة 5:30 في مركز خليل السكاكيني الثقافي.

يحتفل مهرجان الكمنجاتي "بالقدس عاصمة الثقافة الإسلامية" للعام 2019، قبل بداية الموسم الرابع من المهرجان، ويستضيف المهرجان لهذه المناسبة و لبضعة أيام ضيوفه من موسيقيين وباحثين في التصوف من حول العالم لتقديم محاضرات وليالي وأذكار صوفية في أرض فلسطين لمدة أربعة أيام من 8-11 نيسان 2019، في مقام النبي موسى في أريحا، كل ليلة من ال5-10 مساءً.

كما وتعتزم مؤسسة خلق وترويج الفنون - بولندا؛ عرض مسرحية "البطة القبيحة" الخميس المقبل 11 نيسان في تمام الساعة السادسة مساء على خشبة المسرح الوطني الفلسطيني في القدس، ضمن مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب.

وعلى خشبة المسرح الوطني الفلسطيني كذلك، سيتم عرض مسرحية "ما تاش" الجمعة 12 نيسان في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن مهرجان  والمسرحية ضمن مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب.

كما وسيقيم المتحف الفلسطيني فعالية "الفن التشكيلي الفلسطيني: حكايات مصورة وأنشطة تفاعلية عائلية"، يوم الجمعة 12 نيسان ما بين الساعة 14:00 وحتى الساعة 18:00، حيث سيتخلل العرض قراءة قصص وعرض الرسومات المرافقة لها.

وسيفتتح مركز المعلمين في نعلين، معرضا فنيا بعنوان "سقف البلد.. س للرؤية" وذلك يوم السبت الموافق 13 نيسان في تمام الثانية بعد الظهر، ضمن مشروع "الثقافة والفنون والمشاركة المجتمعية" الذي تنفذه مؤسسة عبد المحسن القطان بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية.

وستقوم مؤسسة عبد المحسن القطان، بإطلاق كتاب "المؤقتية الدائمة" لساندي هلال واليساندرو بيتي، في المركز الثقافي لمؤسسة عبد المحسن القطان - الطيرة، رام الله الساعة الخامسة مساء 13 نيسان.

وسيقدم المركز الثقافي لمؤسسة عبد المحسن القطان معرضا موسيقيا للفنان شادي زقطان في حي الطيرة بمدينة رام الله الساعة الثامنة مساء الإثنين 15 نيسان.