الإثنين  17 حزيران 2019
LOGO

الحدث الثقافي - الفعاليات الثقافية خلال أسبوع

2019-04-10 09:19:39 AM
الحدث الثقافي - الفعاليات الثقافية خلال أسبوع
مسرح - تصوير الحدث

 

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

يحتفل مهرجان الكمنجاتي "بالقدس عاصمة الثقافة الإسلامية" للعام 2019، قبل بداية الموسم الرابع من المهرجان، ويستضيف المهرجان لهذه المناسبة و لبضعة أيام ضيوفه من موسيقيين وباحثين في التصوف من حول العالم لتقديم محاضرات وليالي وأذكار صوفية في أرض فلسطين لمدة أربعة أيام من 8-11 نيسان 2019، في مقام النبي موسى في أريحا، كل ليلة من ال5-10 مساءً.

 

كما وتعتزم مؤسسة خلق وترويج الفنون - بولندا؛ عرض مسرحية "البطة القبيحة" الخميس المقبل 11 نيسان في تمام الساعة السادسة مساء على خشبة المسرح الوطني الفلسطيني في القدس، ضمن مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب.

 

وعلى خشبة المسرح الوطني الفلسطيني كذلك، سيتم عرض مسرحية "ما تاش" الجمعة 12 نيسان في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن مهرجان  والمسرحية ضمن مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب.

 

كما وسيقيم المتحف الفلسطيني فعالية "الفن التشكيلي الفلسطيني: حكايات مصورة وأنشطة تفاعلية عائلية"، يوم الجمعة 12 نيسان ما بين الساعة 14:00 وحتى الساعة 18:00، حيث سيتخلل العرض قراءة قصص وعرض الرسومات المرافقة لها.

 

وستقوم مؤسسة عبد المحسن القطان، بإطلاق كتاب "المؤقتية الدائمة" لساندي هلال واليساندرو بيتي، في المركز الثقافي لمؤسسة عبد المحسن القطان - الطيرة، رام الله الساعة الخامسة مساء 13 نيسان.

 

وسيفتتح مركز المعلمين في نعلين، معرضا فنيا بعنوان "سقف البلد.. س للرؤية" وذلك يوم السبت الموافق 13 نيسان في تمام الثانية بعد الظهر، ضمن مشروع "الثقافة والفنون والمشاركة المجتمعية" الذي تنفذه مؤسسة عبد المحسن القطان بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية.

 

وسيقدم المركز الثقافي لمؤسسة عبد المحسن القطان معرضا موسيقيا للفنان شادي زقطان في حي الطيرة بمدينة رام الله الساعة الثامنة مساء الإثنين 15 نيسان.