السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجهاد الإسلامي: نقف في جبهة واحدة مع إيران

2019-04-10 12:01:06 PM
الجهاد الإسلامي: نقف في جبهة واحدة مع إيران
زياد النخالة (أرشيفية)

 

متابعة الحدث - سجود عاصي

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، أن المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها الجهاد الإسلامي تقف في جبهة واحدة مع إيران ضد العقوبات والحصار المفروض على الجمهورية الإسلامية بسبب دعمها للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأشار النخالة خلال كلمة مسجلة له تم بثها خلال حفل إشهار كتاب "درب الصادقين" للأسير الفلسطيني محمد أبو طبيخ في قطاع غزة، إلى أن منطق القوة الذي يحكم العالم هو ما يجعل الولايات المتحدة الأمريكية تتحرك في المنطقة كيفما تشاء، "وهو ما يجعلها تمنح العدو الإسرائيلي أرضنا ومقدساتنا" وفرض العقوبات على إيران وقواتها المسلحة بسبب دعمها للمقاومة الفلسطينية.

وقال النخالة، إن خيارات الشعب الفلسطيني في مواجهة هذه الهجمة تتمثل بتوحيد الصف الفلسطيني والصمود أمام ما يخطط له، لأن الكل الفلسطيني مستهدف وجل ما يملكه الفلسطينيون هو روح المقاومة وإرادة التحدي. مضيفا، أنه يتوجب وضع برنامج لتجاوز المرحلة الحالية والنهوض من أجل التحدي وتوحيد الخطاب الفلسطيني في وجه العدو الأمريكي الصهيوني.

وشدد النخالة، على أن المعركة التي يخوضها الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني بأكمله، وأن المقاومة الفلسطينية ملتزمة بالدفاع عن أسراها بكل الوسائل والطرق ومهما كانت التضحيات. مضيفا، أن الأسرى يؤكدون بإضرابهم أن دورهم لم ينته بسبب أسرهم.

وأكد النخالة أن الاحتلال أقرب إلى عدم الالتزام بالتفاهمات التي تم الاتفاق عليها مع الوسطاء بما يتعلق بقطاع غزة وفك الحصار، مشيرا، أن المقاومة حددت شروطا واضحة لكسر الحصار، كما وانها ستسير بحذر شديد في ظل استعدادها لكل الاحتمالات.

وحول صفقة القرن، قال أمين عام الجهاد الإسلامي، إن صفقة القرن تنحاز للعدو بشكل تام وواضح، وأن جزءا كبيرا من الصفقة قد أنجز بإعلان القدس عاصمة للاحتلال وإقرار السيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل وكذلك وجود مخطط لضم الضفة الغربية بالكامل.

ودعا النخالة الدول العربية إلى الوقوف في وجه تداعيات صفقة القرن وعدم إقامة "سلام" وعلاقات مع هذا الاحتلال.