الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قيادي في الجهاد يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون السلطة

الأجهزة الأمنية تواصل احتجاز القيادي دار نصر وأسيرا محررا من الجهاد الإسلامي لليوم السابع

2019-04-12 11:38:58 AM
قيادي في الجهاد يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون السلطة
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد دار نصر

 

 الحدث الفلسطيني 

يخوض القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد دار نصر، المعتقل لدى جهاز المخابرات الفلسطينية في رام الله، إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم السادس على التوالي، احتجاجا على اعتقاله وظروف التحقيق.

وأفاد مهند كراجة محامي مؤسسة الضمير، أن القيادي أحمد محمد دار نصر 56 عاما، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجا على استمرار اعتقاله منذ7 أيام.

وبين كراجة، أن محكمة " الصلح" التابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة رام الله المحتلة، مددت أول أمس الأربعاء توقيف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد دار نصر 5 أيام للتحقيق.

الجدير بالذكر أن القيادي دار نصر قد تعرض لإصابة برصاص جنود الاحتلال خلال مشاركته في المسيرات الشعبية، في منطقة جبل الريسان المهدد بالمصادرة، في شهر يناير الماضي. وهو أحد مبعدي مرج الزهور وأسير محرر قضى في سجون الاحتلال 6 سنوات، ويعتبر من أبرز قيادات الجهاد الإسلامي في منطقة رام الله.

وفي ذات السياق، يواصل جهاز الأمن الوقائي، اعتقال الأسير المحرر أحمد حسن نصر 50 عاما من بلدة كفر نعمة، لليوم الثامن على التوالي.

و أوضح محامي الضمير، بأن المحكمة في رام الله مددت توقيف الأسير المحرر من الجهاد الإسلامي أحمد نصر لمدة 6 أيام، مشيراً إلى أن الأسير نصر معتقل منذ الخميس الماضي.

و المحرر نصر، من ذوي الاحتياجات الخاصة ولديه إعاقة في القدم. مشيرة إلى أنه أسيرا محررا قضى 5 سنوات في سحون الاحتلال، لافتة أن الإفراج عنه من قبل سلطات الاحتلال كان قبل نحو شهرين، مبينة على أنه حاصل على درجة البكالوريس في تخصص العلوم السياسية.