الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شاكيد تعلّق لأول مرة على سقوطها في الانتخابات.. ماذا قالت؟

2019-04-14 09:10:15 AM
شاكيد تعلّق لأول مرة على سقوطها في الانتخابات.. ماذا قالت؟
إيليت شاكيد، رئيسة الحزب اليميني الجديد

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت إيليت شاكيد، رئيسة الحزب اليميني الجديد، إن "النضال من أجل نسبة الحسم في الانتخابات الإسرائيلية لم ينته بعد"، مؤكدة على أنها ستتابع وتتقصى كافة الإخفاقات التي رافقت فرز الأصوات.

وأضافت شاكيد عبر صفحتها على الفيسبوك "بعد ثلاثة أشهر عاصفة، حان الوقت لنقول شكراً لمئات المتطوعين المتفانين الذين أقدموا ​​على خطوة أيديولوجية مهمة لتعزيز الحق السياسي والاقتصادي والقانوني".

وتابعت: "لقد عملنا بجد في السنوات الأخيرة من أجلكم، من أجل مواطني إسرائيل، من أجل تعزيز القيم التي انتُخبنا باسمها ولكي تعود بالنفع على جميع المواطنين ودولة إسرائيل".

وأوضحت شاكيد "سنذهب هذا الأسبوع ومعنا مئات المتطوعين إلى مراكز الاقتراع المختلفة لمعرفة ما إذا كانت هناك أخطاء أو مخالفات... أشكر جميع مؤيدينا الرائعين وجميع الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في صندوق الاقتراع".

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، أنه تم اكتشاف خلل أثناء فرز المظاريف المزدوجة في انتخابات الكنيست، وأوضح المتحدث باسم لجنة الانتخابات، جيورا فوردس "أجرينا اختبارات مراقبة وواجهنا خلالها عطلا تقنيا في برنامج فرعي لنظام لجنة الانتخابات".

وأضاف فوردس، أن "الخلل كان في البرنامج الذي يغذي بيانات عدّ المظاريف المزدوجة، وتبين أن بعض البيانات انتقلت والبعض الآخر لم ينتقل". وقال إنه بمجرد اكتشاف المشكلة، وصلت الفرق الفنية، وبدأت بإجراء اختبارات أخرى  للتحقق من حقيقة وجود خلل في سير النظام أم لا.