الإثنين  17 حزيران 2019
LOGO

تعانون من ألم الاسنان؟ اليكم هذا العلاج الفعال

2019-04-15 09:11:49 AM
تعانون من ألم الاسنان؟ اليكم هذا العلاج الفعال

 

الحدث الصحي 

يحدث وجع الاسنان لأسباب عديدة أبرزها تراكم البكتيريا في منطقة الأسنان واللثة واللسان ولحسن الحظ أن هناك العديد من العلاجات المساعدة على تخفيفها، وتبدأ أول خطوات الوقاية في الحرص على تنظيف الفم بشكل صحيح ومنتظم. مع أهمية مراجعة الطبيب عند بدأ أول علامات الألم لإجراء الفحص اللازم والتأكد من الخضوع لتشخيص دقيق وأخذ العلاجات الازمة والمناسبة للحد من العدوى والالتهابات وغيرها من المشاكل الأخرى ومن بين أسباب وجع الاسنان الشائعة نذكر التسوس والتهاب اللثة وأمراض الفم والفك وتشققات تاج السن والتهاب الجيوب الأنفية والصداع ووجع الأذن وبروز سن العقل والأمراض العصبية وغيرها وأي كانت المشكلة نحن ندعوك لتجربة العلاجات الموالية للتخفيف من الألم إلى أن يتم زيارة الطبيب.
أعراض وجع الاسنان
وجع الاسنان لا يعتبر مرضًا في حد ذاته بل هو عرض من الأعراض لتنبيه الجسم بوجود مشكلة ما وتختلف حدته وتصحبه بعض الأعراض الأخرى لعل أبرزها:

الألم الحاد أو التورم حول السن أو اللثة.
حمى خفيفة.
ألم حاد ناجم عن العض أو ملامسة الأسنان.
الحساسية والألم حول السن المصابة.
حساسية الأسنان الناتجة عن تناول بعض الأطعمة أو المشروبات الباردة والساخنة.
أنفاس كريهة.
صعوبة في تناول الطعام.
يحدث وجع الاسنان بشكل مفاجئ وفي حالات كثيرة نكون مضطرين للانتظار لبعض الوقت لأخذ موعد للحصول على استشارة طبية أو اقتناء الأدوية المناسبة. من أجل ذلك ولتخفيف معاناتك يسعدنا أن نقدم لك في هذا المقالة 5 علاجات طبيعية الأكثر فعالية لتخفيف وجع الأسنان.

علاجات طبيعية لتخفيف وجع الاسنان
الوصفات الطبيعية المستخدمة لعلاج وجع الاسنان هي عبارة عن حلول بديلة يمكن أن تساعدك في الحد من الالتهابات وتعمل على التخفيف من الحساسية الناجمة عن ألم الأسنان بفضل خصائصها المساعدة في التحكم في نمو البكتيريا.

نؤكد مجددًا أن هذه الوصفات الطبيعية لا تحل محل الأدوية أو العلاجات المقدمة بعد استشارة طبيب الأسنان إلا أنها تأتي كعلاج تكميلي وتُساعد في حالات كثيرًا على الحد من الأعراض المزعجة وحتى القضاء عليها. تابعينا واكتشفي العلاجات الطبيعية الخمسة التي ستساعدك على تقليل وتخفيف وجع الأسنان.

1.القرنفل لعلاج وجع الاسنان

يتميز زيت القرنفل العطري بفعاليته الكبيرة في علاج وجع الأسنان وقد توارثنا هذه الحيلة من الجدات الاتي ينصحنا دائمًا بوضع عود من القرنفل موضع الألم ويكمن سر فعالية هذا المكون في احتوائه على مادة تسمى الأوجينول والتي تعمل كمخدر طبيعي وهو ما يفسر قدرته على تسكين الوجع، ومن مميزات القرنفل أيضًا أنه يعمل كمضاد قوى للالتهاب ويساعد في الحد من انتشار العدوى على عكس المسكنات الأخرى التي تكتفي بالحد من الألم فقط.

2. بيروكسيد الهيدروجين لتخفيف من وجع الاسنان
بيروكسيد الهيدروجين هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية المساعدة على التقليل من الألم والالتهابات بفضل تأثيره المطهر وخصائصه المضادة للميكروبات وهو مثالي خاصةً في حال كان الألم مصحوبًا برائحة فم كريهة.