الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال: سنهاجم مؤسسات الدولة اللبنانية في الحرب وخطة الجليل قائمة

2019-04-21 09:37:18 AM
جيش الاحتلال: سنهاجم مؤسسات الدولة اللبنانية في الحرب وخطة الجليل قائمة
جيش الاحتلال (ارشيفية)

الحدث ــ محمد بدر

قال قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشمالية يوئيل ستريك إن أي حرب قادمة مع حزب الله ستنتهي بنصر إسرائيلي، ولكنه رفض تعريف النصر وتوضيح معاييره، مكتفيا بالقول: "النصر هو أن تحقق أهدافك التي تضعها قبل الحرب".

وأضاف أنه "في الحرب القادمة سيكون من الخطأ بالنسبة لنا أن نفصل بين الدولة اللبنانية وحزب الله، لأن حزب الله هو ممثل سياسي، وجزء من الدولة، وسيكون من الصحيح أن تعرف الدولة اللبنانية ثمن الحرب".

وبالنسبة لهجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي في سوريا ، قال إن "نشاطنا كان فعالًا للغاية وفي الواقع دفع الإيرانيين بعيدا عن الحدود، ولكنهم ما زالوا في سوريا".

وأشار إلى نقل أسلحة روسية متطورة إلى الجيش السوري، بالقول: "الأسلحة المتطورة تدخل المنطقة، لكن لدينا قوة جوية ممتازة. لن أخوض في تفاصيل عملياتنا، بعضها مسموح الحديث عنه والبعض الآخر لا".

واعترف الجنرال ستريك أن حزب الله لم يتراجع عن خطة تحرير الجولان، موضحا  "لدى حزب الله مثل هذه الخطط، ولن نسمح بحدوثها، سنحبط هذه الخطة".

وأكد أنه لا يمكن القول إن "إسرائيل" دمرت كافة أنفاق حزب الله، لأن "عدم اليقين هو الشيء الأكثر يقينا في العمل العسكري والأمني".