الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حول المفقود الفلسطيني محمد البحيصي.. تفاصيل ترويها والدته

2019-04-24 10:25:34 PM
حول المفقود الفلسطيني محمد البحيصي.. تفاصيل ترويها والدته
محمد البحيصي

 

الحدث ــ طيف البحيصي

ضنك العيش في غزة دفع عشرات الشباب الغزيين للهجرة إلى الدول الأوروبية بسبب انعدام الاستقرار والأوضاع الاقتصادية المتدنية، معرضين أرواحهم وأنفسم لخطر الغرق أو الفقدان في أية لحظة، لتدرج أسماؤهم في لوائح المفقودين.

محمد البحيصي (31 عاما) من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واحد من بين عشرات المفقودين الغزيين المهاجرين، مخاطرا بحياته من أجل الهروب من واقع الحصار والبطالة والفقر في قطاع غزة إلى حياة أفضل.

وتقول والدة المفقود البحيصي "ابني متزوج ولديه طفلة، ومن حقه أن يعيش حياة كريمة وأن يضمن مستقبلا جيدا لطفلته، ولأن الأوضاع هنا صعبة جدا، قرر السفر لفترة من الزمن من أجل العمل وكانت الهجرة بمثابة الملاذ والخيار الأخير".

وتضيف ،"لم أعد أعرف للنوم سبيلا، وأقضي وقتي بمحاولة الحصول على أي معلومة تطمئنني على ابني من أي جهة أشعر بأن لديها معلومات حول المفقودين، وحالة زوجته النفسية سيئة جدا، وأكثر  ما يؤلمني مناداة ابنته عليه بـ(بابا اشتقتلك)"

وناشدت والدة المفقود البحيصي  الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية بضرورة العمل والتواصل مع الجهات التركية السيادية للكشف عن مصير أبنائهم.

وقال أحد أقارب المفقود البحيصي لـ"الحدث": "في تاريخ 27/3/2018 كان محمد وأصدقائه في فندق، قبل أن يتصل بهم المهرب أحمد العراقي ليتجمعوا ثم ينطلقوا إلى منطقة مغلقة اسمها فتحية في تركيا لركوب المركب للتوجه إلى اليونان، وكان عددهم 11 شخصا من عائلات وجنسيات مختلفة".

وأضاف أن الاتصال انقطع بهم في تمام الساعة الثالثة صباحا، ومنذ تلك اللحظة لا أحد يعرف شيئا عن مصيرهم، مؤكدا على أن العائلة تواصلت مع سفارة فلسطين وقانونيين في تركيا من أجل الضغط على الحكومة التركية للبحث عنهم، على أمل أن يكونوا قد اعتقلوا لدى السلطات التركية، ولكن الحكومة التركية تنفي حتى اللحظة وجودهم بسجونها".