الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش اللبناني يهدد بمهاجمة مطار بن غوريون

2019-04-25 10:44:00 AM
الجيش اللبناني يهدد بمهاجمة مطار بن غوريون
مطار بن غوريون

 

الحدث ــ محمد بدر

حذر وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب من أن سلاح الجو اللبناني سيهاجم مطار بن غوريون في حالة وقوع مواجهة عسكرية بين لبنان و"إسرائيل". وشدد خلال جولة له في جنوب لبنان، على أن الجيش اللبناني لن يتردد في الرد على أي هجوم إسرائيلي يمس بسيادة بلاده.

والتقى الوزير بكبار الضباط اللبنانيين في الجنوب، وأطلعوه بدورهم على الوضع في المنطقة، وزار كذلك مقر الأمم المتحدة في الناقورة برفقة قائد الجيش اللبناني. وأكد على أن احتمالية وقوع مواجهة مع "إسرائيل"على المدى القريب  تبدو ضئيلة، مضيفا أن الجيش اللبناني يشكل أكبر رادع لأي عدوان إسرائيلي على لبنان.

يوم الأحد الماضي، كشفت صحيفة معاريف العبرية عن نقل فرنسا تحذيرات إلى الحكومة اللبنانية تتعلق بنية "إسرائيل" مهاجمة ما تدّعي أنها مصانع صواريخ دقيقة تابعة لحزب الله. وقالت إن فرنسا طلبت من اللبنانيين فحص المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية حول الأماكن التي تشير لها "إسرائيل" في تحذيراتها.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين الفرنسيين طلبوا من الحكومة اللبنانية العمل على كشف مصانع الصواريخ الدقيقة وأماكن تخزينها، تحسبا لهجوم إسرائيلي جوي كبير محتمل، مؤكدين على أن "إسرائيل" لن تقف مكتوفة الأيدي أمام بقاء هذه المصانع التي تتعامل معها على أساس أنها خطر وجودي على "إسرائيل".

يوم الإثنين الماضي، قال أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله إنه يستبعد أن تقوم "إسرائيل" بشن هجوم على لبنان في المدى القريب، وشدد على أن الزمن الذي كانت تحسم فيه "إسرائيل" الحرب من الجو ومن خلال سلاح جوها قد انتهى. ومع ذلك، أكد نصر الله على أن كل الاحتمالات تبقى قائمة لأن "إسرائيل عدو طبيعته المكر، ولا يمكن الاعتماد على تحليل هنا أو تحليل هناك".