الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إجراءات تأدبية لنيويورك تايمز بحق المحرر المسؤول عن كاريكاتير ترامب والكلب

وتدريب ضد التحيز اللاواعي ومعاداة السامية

2019-05-02 07:46:44 AM
إجراءات تأدبية لنيويورك تايمز بحق المحرر المسؤول عن كاريكاتير ترامب والكلب
كاريكاتير نشر في صحيفة نيويورك تايمز لنتنياهو وترامب

 

الحدث- أحمد أبو ليلى

قالت صحيفة نيويورك تايمز إنها تتخذ إجراءات تأديبية بحق المحرر المسؤول الذي أعطى الضوء الأخضر لنشر الكاريكاتير الذي ظهر فيه رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، كرجل أعمى يجره كلب هو رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو.

وأضافت الصحيفة: "إننا نقوم بتحديث تدريبات بشأن التحيزات اللاواعية" لتشمل "التركيز المباشر على معاداة السامية".

رسم الكاريكاتير ، الذي نُشر يوم الخميس الماضي في قسم الرأي من الطبعة الدولية للصحيفة، ظهر فيه نتنياهو ككلب من كلاب الراعي الألمانية، ويعرف الكلب بالكلب المرشد، وهو كلب يتم تدريبه خصيصا ليكون العين المبصرة التي ترشد العميان في الطريق ويدرب على تحاشي كل المواقف الخطرة مثل حركة المرور المزدحمة، أو كل ما يعوق طريق صاحبه. وظهر الكلب وهو يحمل في عنقه طوقاً بنجمة داوود.

في المقابل، ظهر دونالد ترامب كرجل أعمى يرتدي ملابس يارمولكي أو "الكيباه" وهي غطاء الرأس الصغير الذي يرتديه اليهود المتدينون كقبعة لتمييز اليهودي عن غير اليهودي . 

في وقت سابق كانت هيئة تحرير الصحيفة قد اعتذرت الثلاثاء في مقال افتتاحي قالت فيه: "إن نشر الصحيفة لـ "رسم كاريكاتوري سياسي مروع" هو "دليل على وجود خطر عميق - ليس فقط فيما يتعلق بمعاداة السامية بل أيضاً في زحفها".

من جهة ثانية، كشفت آخر الأرقام الصادرة عن منظمة مناهضة معاداة السامية أن الاعتداءات المعادية للسامية في ولاية نيويورك ارتفعت بنسبة 55٪ العام الماضي، ووفقًا لتدقيق المنظمة السنوي للحوادث المعادية للسامية.