السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نصرالله: يهوّلون بالحرب على لبنان... لكن!

2019-05-02 06:39:32 PM
نصرالله: يهوّلون بالحرب على لبنان... لكن!
الأمين العام لـ "​حزب الله​" ​السيد حسن نصر الله

 

الحدث العربي والدولي

أكد الأمين العام لـ "​حزب الله​" ​السيد حسن نصر الله​ أنه "عندما نحيي ذكرى الشهداء القادة نريد ان نقدمه للناس اكثر، خصوصا القادة الذين كانوا مجهولين ويعملون بعيدا عن وسائل الاعلام ويجهدون في الليل والنهار ولم يتم تقديمهم من خلال وسائل الاعلام خلال فترة جهادهم لاسباب تتعلق بامنهم الشخصي ومصالح استمرار العمل الجهادي، لنعرفهم للناس اكثر ولنستلهم منهم نحن البقية الباقية ولتستلهم منهم الاجيال القادمة الكثير من الدروس والعبر والتجارب لنواصل طريقنا الصعب".

وخلال حتفال تكريمي للقيادي في الحزب ​مصطفى بدر الدين​، أوضح نصرالله أن "الشهيد بدر الدين هو من جيل المقاومين الاوائل والذين لهم فضل السبق، وعندما كان السيد مصطفى وبعض اخوانه شبانا بدأوا نشاطهم وشابوا في هذا الطريق".

ورأى أن "اليوم في ​لبنان​، وهذا ما يعمم منذ سنوات على كل شعوب المنطقة، اليوم ان تحمل انت هم امتك او وطنك او مقدسات الامة فهذا امر مستغرب بل في بعض المستويات مدان بل أكثر يرقى للخيانة الوطنية".

وشدد على أن "ميزة المقاومة ومصطفى بدر الدين واخوانه انهم يرفضون بشدة هذه الثقافة. ثانيا من صفات القائد بعد حمل الهم الاندفاع والحمية والتعامل والتفاعل العاطفي والوجداني مع هذه القضايا. ثالثا الهمة العالية، العزم والارادة وعدم التعب. رابعا ثقته وثقتهم بالقدرة على الانتصار والحاق الهزيمة بالعدو. خامسا عدم الخشية من العدو. سادسا أن يصنع النصر من الامكانيات القليلة والمتواضعة".

وأضاف: "هناك جو يحاول الاميركي وبعض الدول الاوروبية والخليجية ووسائل اعلام ايصاله وهو التهويل بالحرب الاسرائيلية على لبنان".

وتابع: "ايها اللبنانيون لا تسمحوا لأحد بالتهويل عليكم فلبنان قوي بجيشه وشعبه ومقاومته وهو يمتلك قوّة حقيقة وجادّة".

وأشار الى أن "الهدف من الضغط على لبنان هو تقديم تنازلات ولا سيما في الحدود المائية ومزارع شبعا".