الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المجلس الوزاري المصغر يوعز للجيش بالاستعداد لمراحل قادمة من الهجوم على غزة

2019-05-05 10:38:32 PM
المجلس الوزاري المصغر يوعز للجيش بالاستعداد لمراحل قادمة من الهجوم على غزة
بنيامين نتنياهو

 

الحدث الإسرائيلي

أوعز المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، الجيش الإسرائيلي بمواصلة الضربات وبالاستعداد للمراحل القادمة في الهجوم على قطاع غزة.

ونشر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، تغريدة على "تويتر" اختصر فيها على ما يبدو أهم ما قرره "الكابينت"، حيث قال إن المجلس الأمني المصغر أوعز لجيش الدفاع بمواصلة الضربات وبالاستعداد للمراحل القادمة.

وأضاف في تغريدته أن "الاعتبار الأعلى هو أمن الدولة ومواطنيها".

وذكر مصدر أمني مطلع على سير جلسة الكابينت لوسائل إعلام محلية، أن المجلس المصغر "أوعز بتكثيف الضربات وتعزيز القوات في محيط قطاع غزة".

وسبق أن أعلن رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح الأحد في القدس، أنه أوعز الجيش "بمواصلة الهجمات المكثفة على التنظيمات الإرهابية في قطاع غزة وبتعزيز قوام القوات المنتشرة حوله بقوات مدرعة ومدفعية ومشاة".

وأضاف نتنياهو أن "حماس تتحمل المسؤولية ليس عن اعتداءاتها وعملياتها فحسب، بل أيضا عن عمليات الجهاد الإسلامي وهي تدفع ثمنا باهظا للغاية على ذلك".

ويشهد قطاع غزة منذ صباح السبت تصعيدا عسكريا حادا بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث شن الجيش الإسرائيلي أكثر من 100 غارة جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوب أراضي سيطرة إسرائيل.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل 18 فلسطينيا بينهم سيدتان حاملتان، وطفلة رضيعة، وإصابة أكثر من 100 فيما قتل 4 إسرائيليين وأصيب العشرات جراء سقوط الصواريخ الفلسطينية.