الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يحاول إنكارها.. نيويورك تايمز تكشف تفاصيل خاصة عن حياة ترامب

2019-05-08 10:55:40 AM
يحاول إنكارها.. نيويورك تايمز تكشف تفاصيل خاصة عن حياة ترامب
الرئيس الأمريكي ترامب

 

الحدث - محمد بدر

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خسر أكثر من مليار دولار في إطار أعماله التجارية في العقد الأخير. وقالت الصحيفة إن ترامب وصل للرئاسة بسبب نظرة الأمريكيين له كرجل أعمال ناجح، لكن الإقرارات الضريبية تؤكد أنه ليس كما يُنظر له.

وأوضحت "منذ عام 2016، يحاول الصحفيون جمع معلومات حول أعمال ترامب ونجاحه. تعرض البيانات المأخوذة من عوائد ضريبة الدخل من 1985 إلى 1994؛ الصورة الأكثر تفصيلاً حتى الآن عن الوضع المالي لترامب، وعلى الرغم من أن البيانات لا تغطي منتصف التسعينيات، إلا أنها تكشف عن فترة طويلة من الفشل في الحياة الاقتصادية لترامب".

وبيّنت الصحيفة: "عندما تم بيع كتابه (ترامب: فن الصفقة) في المكتبات عام 1984 والذي تحدث فيه عن إدارته المالية والاقتصادية الاستثنائية، كان في الحقيقة يعاني من أزمة مالية كبيرة، وخسر مئات الملايين من الدولارات، وخسر على مدار عقد أكثر من مليار دولار".  ويتضح أن ترامب قد خسر أموالًا أكثر من أي دافع ضرائب أمريكي آخر، وذلك وفقًا لمقارنة نيويورك تايمز مع أصحاب الأجور المرتفعة الأخرى.

وتكشف البيانات عن بعض إخفاقات ترامب، التي يتميز موقعها بالتغيير المستمر في جوهر أعماله. على عكس والده، الذي كان يدير إمبراطورية مربحة ومستقرة من الشقق في بروكلين وكوينز، تغيرت مصادر دخل ترامب الرئيسية من سنة إلى أخرى. ومع ذلك، كانت هذه الأرباح تحجبها دائمًا خسائر أكبر من كازينوهاته وغيرها من المشاريع.