الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يهدد إيران بعد إعلانها عن وقف بعض إجراءات الاتفاق النووي

2019-05-08 12:06:18 PM
نتنياهو يهدد إيران بعد إعلانها عن وقف بعض إجراءات الاتفاق النووي
رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو

 

الحدث ــ محمد بدر

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ردا على التقارير التي  تفيد بأن إيران تعتزم المضي قدماً في برنامجها النووي، "لن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية وسنستمر في حربنا مع أولئك الذين يريدون قتلنا، ولن نسمح بذلك".

وفي وقت سابق، أبلغ الرئيس الإيراني حسن روحاني كلا من روسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا رسميا تعليق إيران بعض تعهداتها في إطار الاتفاق النووي.

وقال روحاني، يوم أمس، إن أمريكا و"إسرائيل" تعاديان إيران والاتفاق النووي منذ البدء بتطبيقه، في الوقت الذي خطت فيه الدول الأوروبية خطوات إيجابية، إلا أنها لم تكن كافية.

وذكرت وكالة أنباء فارس أن وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، أرسل رسالة إلى فيدريكا موغريني، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بتفاصيل الخطوة الإيرانية الجديدة.

من جانبها، أفادت وكالة إرنا للأنباء أن بیان المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أشار الى "أن الجمهوریة الإسلامية الإیرانیة وخلال العام الماضي وبعد الخروج غیر القانوني لأمريكا من الاتفاق النووي، ونقضها قرارات مجلس الأمن الدولي تحلت بضبط النفس وأعطت الفرصة الكافية لباقي أعضاء الاتفاق وبطلب منهم"، مؤكدا أن الجمهوریة الإسلامیة وفي إطار حفظ وصيانة أمن ومصالح الشعب الإيراني والاستفادة من حقوقها المنصوص عليها في الفقرات 26 و 36 من الاتفاق النووي، فإنها تعلن ومنذ الیوم 8 مايو 2019 أنها ستقوم بإيقاف جزء من الإجراءات التي اتخذتها في إطار الاتفاق النووي.