الإثنين  24 حزيران 2019
LOGO

لهذه الأسباب عليكم بوجبة السحور

فوائد السحور

2019-05-13 10:43:51 AM
لهذه الأسباب عليكم بوجبة السحور
وجبة السحور في شهر رمضان المبارك

 

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

للسحور فوائد عدة على صحة الإنسان، فهو تعطي الطاقة اللازمة للصائم خلال النهار، ويعتبر من الوجبات الأساسية في شهر رمضان، حيث أكد الأطباء على أنه يعتبر أهم من وجبة الإفطار، لما له من فوائد على صحة الإنسان، وهذا ما سيخبرنا عنه الدكتور عامر شبانة التميمي، في لقائه مع الـ "الحدث".

قال التميمي، إن فوائد وجبة السحور في رمضان، تعطي للإنسان مخزونا كافيا من الماء، خصوصا في ظل ظروف ارتفاع في درجات الحرارة الموجودة، وكذلك تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال النهار، والتخفيف من شعور التعب والإرهاق، وكذلك يعمل السحور على تنشيط الجهاز الهضمي، ومساعدة الجسم في حفظ مستوى السكر بالدم.

وأضاف التميمي، أنه ينصح بتناول الطعام الغني بالألياف التي تملأ المعدة وترفع نسبة معدل السكر بالدم، وكذلك يجب اعتماد أطعمة مفيدة لوجبة السحور مثل: "الألبان، الفواكه والخضار، البقوليات، البيض المسلوق، الإكثار من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم".

وأشار التميمي، أن الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها، هي الأطعمة المالحة بكل أصنافها، المشروبات الغازية، الأطعمة الدهنية والدسمة، والأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل، وكذلك يفضل ألا يحتوي السحور على كمية كبيرة من السكر أو الملح لأن السكر يؤدي للجوع، والملح إلى العطش.

وأوضح التميمي، أنه ينصح بتناول الصائمين كمية وفيرة من الماء لأنها تقوم بعملية غسيل للكلى من الترسبات.