الجمعة  19 تموز 2019
LOGO

مبادرة مرشدي فلسطين تنظم فلسطين المسير من أجل الإرشاد في عالم العمل والأعمال

2019-05-14 12:24:36 AM
مبادرة مرشدي فلسطين تنظم فلسطين المسير من أجل الإرشاد في عالم العمل والأعمال

رام الله – شهدت الطريق الواصلة بين تمثال نيلسون مانديلا في رام الله ومؤسسة عبد المحسن القطَّان لفيف من السيدات اللواتي سرن معاً في الرابع من أيَّار/مايو 2019 في المسير من أجل الإرشاد في عالم العمل والأعمال الذي أطلقته مبادرة مرشدي فلسطين بناءً على دعوة عالمية من منظمة أصوات حيويّة.

تجمع ما يزيد عن 50 سيدة من عدة مدن فلسطينية وعدة قطاعات في ميدان نِيلسون مَانديلا في رام الله؛ لتكن أفياء تمثال المناضل الأممي نقطة التقاء المشاركات وتشكيل الثنائيات لتجاذب أطراف النقاش في مواضيع التنمية الشخصية، والأعمال، والإرشاد والاسترشاد خلال مسيرهن باتجاه مؤسسة عبد المحسن القطَّان.

أطلقت الفعالية السيدة نسرين مصلح، حاملة راية المسير، بالترحيب بالمشاركات اللائي يساهمن في تعزيز مفهومي الإرشاد والاسترشاد كإحدى سبل تبادل الخبرات والمعارف قائلة: "بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها النساء في سوق العمل الفلسطينية وفي مجالات العمل المختلفة إلا أن التجارب الحية والواقعية التي تشاركننا بها غنية بروح التجربة التي لا نجدها في الكتب ولكنها تفتح الأبواب لتبادل المعارف شفويا لتستفيد كل مشاركة على طريقتها.

وبعد مسير مليء بالنقاشات البناءة، حطت رحال المشاركات في مؤسسة عبد المحسن القطان، حيث شارك كُل ثنائي ما دار بينهن من نقاش أثناء المسير وما استقينه من بصائر وأفكار تستحق المشاركة مع المجموعة لتعميم التجربة واستقاء الدروس.

كرس هذا الحدث ضرورة تسليط الضوء على إنجازات المرأة ونشر مساهمتها الفاعلة في تطوير قطاع الأعمال الفلسطيني لإثبات وإظهار مدى قوة الدور القيادي للمرأة، فضلاً عن التأكيد على ضرورة مضافرة جهود النساء في دعمهنّ لبعضهن البعض.

هذا المسير هو الفعالية الثانية لمبدارة مرشدي فلسطين هذا العام حيث سبق هذا النشاط، الذي كان برعاية الممثلية السويسرية في رام الله، إطلاق فعالية "منكِ نستفيد" بهدف إعداد دليل إرشادي إلكتروني بعنوان «101 سؤال وجواب عن مشهد سوق العمل والأعمال الفلسطيني في عيون مرشدات أعمال وشابات فلسطينيات» بغية تحقيق استدامة نتائج ومُخرجات المسير على الأمد البعيد.

يمكن التعرف أكثر على مرشدي فلسطين من خلال الموقع الالكتروني www.palestinementors.ps