الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بإمكانية خرائط غوغل تساعد الآخرين في العثور عليك. كيف؟

2019-05-19 10:05:41 AM
 بإمكانية خرائط غوغل تساعد الآخرين في العثور عليك. كيف؟
خرائط غوغل

 

 

  تكنوبوك 

يُعتبر تطبيق خرائط غوغل أحد الأدوات المفيدة جدا لمساعدتك في العثور على طريقك، أو حتى مساعدتك في العثور على سيارتك، وكذلك بالإمكان أيضا مساعدة أشخاص آخرين كي يعثرون عليك.

يتضمن التطبيق على ميزة تتيح لك مشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع شخص ما حتى يتمكن من رؤية مكانك بالضبط، حتى لو كنت تتحرك، ومن ثم تصفح طريقه إلى موقعك.

ويمكن استخدام الميزة ذاتها للسماح لشخص موثوق بأن يظل على اطلاع على سير رحلتك إلى مكان محدد، وأن يعرف بدقة متى ستصل إلى وجهتك.

إن من خلال هذا التطبيق بإمكانك القيام بذلك بخطوات بسيطة، ولكن عليك أن تعرف أين تبحث.

مشاركة موقعك بالوقت التي تحتاج فيه المساعدة

عندما تريد أن يتمكن شخص ما من تتبع موقعك:

- افتح خرائط غوغل على جهازك العامل بنظام آي أو أس أو أندرويد، ثم انقر على النقطة الزرقاء التي تمثل موقعك الحالي، واختر "مشاركة الموقع" من القائمة التي تظهر. (إذا كانت هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها تطبيق الخرائط لهذا الغرض، فقد يطالبك هاتفك بتخويل التطبيق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك قبل المتابعة).

- إذا أردت مشاركة موقعك إلى أجل غير مسمى -حتى توقف تشغيل مشاركة الموقع يدويا- حدد الخيار "حتى تقوم بإيقاف هذه".

- إذا أردت مشاركة موقعك لفترة محددة من الزمن، اختر "ساعة واحدة" ثم استخدم زري الزائد والناقص (+،-) الزرقاوين لزيادة أو إنقاص الزمن حسب المراد.

- على هاتف أندرويد، حدد الشخص الذي تريد مشاركة موقعك معه من قائمة جهات الاتصال المقترحة أو اختر تطبيقا (مثل جيميل أو ماسيجيز) لإرسال رابط خاص. كما يمكنك نسخ الرابط إلى حافظة النظام ثم لصقه أينما تحب.

- على هاتف آيفون، انقر فوق "تحديد أشخاص" لاختيار شخص من جهات الاتصال الخاصة بك، واختر "رسالة" لإرسال رابط خاص إلى شخص ما في تطبيق المراسلة، أو اختر "المزيد" لإرسال رابط خاص عبر خدمة اتصال أخرى. وقد يطالبك هاتفك بمنح تطبيق الخرائط وصولا مستمرا إلى موقعك قبل المضي قدما.

- إذا كنت تشارك موقعك ضمن تطبيق الخرائط ذاته -باختيار جهة اتصال بدلا من إرسال رابط عبر تطبيق خارجي- فإن الشخص الذي تشارك موقعك معه سيتلقى إشعارا على هاتفه.

- بالإضافة إلى ذلك، عند اختيار "مشاركة الموقع" بالقائمة الجانبية لتطبيق الخرائط، فإنك ستشاهد أيقونة في الأعلى لك وللشخص الذي تشارك موقعك معه. وعند اختيار أيقونة ذلك الشخص، سيظهر لك شريط في أسفل الشاشة ليتيح لك إيقاف المشاركة، أو مشاركة موقعك مرة أخرى، أو طلب أن يشارك الشخص موقعه معك.

- كي توقف تطبيق الخرائط بشكل يدوي من مشاركة موقعك، افتح التطبيق وابحث عن شريط "مشاركة موقعك" في أسفل الشاشة، ثم انقر على "×" بجوار السطر الذي يقول كيف وما المدة التي تم خلالها مشاركة موقعك.

مشاركة سير رحلتك

عندما تريد أن يتمكن شخص ما من رؤية موقعك والزمن المقدر للوصول إلى وجهتك أثناء سفرك إلى مكان معين:

- افتح تطبيق الخرائط وابدأ التصفح إلى وجهتك.

- اسحب إلى أعلى في الشريط الموجود بأسفل الشاشة (والذي يُظهر الزمن المتبقي للرحلة) ثم اختر "شارك تقدم الرحلة" من القائمة التي تظهر.

- حدد اسم الشخص الذي ترغب في مشاركة سير رحلتك معه أو اختر تطبيقا تود استخدامه للمشاركة.

- إذا أردت إيقاف مشاركة سير رحلتك قبل اكتمال رحلتك، اسحب إلى أعلى مرة أخرى على الشريط أسفل الشاشة، ثم حدد "إيقاف المشاركة" من القائمة التي تظهر.