الثلاثاء  23 تموز 2019
LOGO

واتساب تختبر ميزة جديدة على فيسبوك

2019-05-23 09:37:12 AM
واتساب تختبر ميزة جديدة على فيسبوك
واتساب تختبر ميزة جديدة على فيسبوك

 

 

     تكنوبوك 

 

كشف موقع مختص أن خدمة التراسل الفوري، واتساب،تختبر ميزة جديدة تسمح لمستخدمي الخدمة بمشاركة "الحالات" على شبكة التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وبين موقع WABetaInfo – المهتم في رصد المزايا التجريبية في تطبيق "واتساب" على نظامي أندرويد و"آي أو إس" – في بيان إنه وجد في الإصدار التجريبي رقم 2.19.151 من تطبيق واتساب، ميزة جديدة باسم "شارك على فيسبوك" Share To Facebook.

وأوضح الموقع أن واتساب تعتزم إضافة ميزة تمكن المستخدمين من مشاركة "الحالات" مع شبكة فيسبوك، وأن من شهر نيسان الماضي تحاول خدمة واتساب تثبيتها.

ويشترط في هذه الميزة أن يكون موقع فيسبوك وموقع واتساب مثبتان على الجهاز حتى يتمكن من ظهور الخانة التي تحتوي على "أضف إلى قصة فيسبوك" Add to Facebook Story. وبالنقر على هذا الخيار، سوف يُوجّه المستخدم إلى تطبيق فيسبوك لنشر الحالة عبر الحالة على فيسبوك.

ويشمل هذه الخدمة، وفقًا للموقع، الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة GIF، والنصوص.

في وقت سابق، أشار الموقع بأن واتساب تختبر ميزة جديدة على النسخة الخاصة بنظام "آي أو إس" من تطبيقها تسمح للمستخدمين بإنشاء "رموز القراءة السريعة" QR Code.

وكان الموقع قد أعلن عن هذه الميزة التجريبية قبل نحو 6 شهور، وهي لا تزال تجريبية ضمن نظام "آي أو إس"، ولكنها الآن أصبحت تجريبية على نظام أندرويد أيضًا.

وأضاف: أن زر "رموز القراءة السريعة" سوف يظهر ضمن قسم "الملف الشخصي" Profile.

أهمية هذه الميزة تكمن بأنه سوف تسمح للمستخدم بإنشاء رمز QR لمشاركته مع المستخدمين الآخرين، لتسهيل إضافته، إذ سوف يتضمن رقم الهاتف الخاص به، مع إمكانية تغييره في أي وقت لدواعي الخصوصية.