الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأجواء المتوقعة اليوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع القادم

2019-05-24 08:48:57 AM
الأجواء المتوقعة اليوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع القادم
الحالة الجوية المتوقعة لليوم الجمعة

 

  

  الحدث - الحالة الجوية في فلسطين 

من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن يتواصل الجو الحار جداً  والجو الصعب في ساعات نهار اليوم الجمعة وترتفع الحرارة بشكل طفيف ودرجة مئوية واحدة فقط لا غير.

ونتيجة إندفاع كتلة هوائية معتدلة نسبياً من المتوقع أن تنخفض الحرارة مع ساعات المساء الأولى والليلة القادمة وفجر يوم غد السبت بشكل ملموس للغاية لتعود الاجواء المنعشة ليلاً.

ومن المتوقع أن تنحسر الأجواء الحارة جداً بشكل كامل مع ساعات الفجر الباكر من يوم غد السبت وتنخفض الحرارة بشكل ملموس يصل الى نحو العشرة درجات مئوية.

ويتوقع أن يتواصل هذا الإنخفاض والجو الصيفي المريح والمعتدل نهاراً والمنعش ليلاً خلال النصف الأول من الأسبوع القادم .

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الجمعة والأيام القادمة :

اليوم الجمعة يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 10الى 12 درجة مئوية ويسود جو حاراً جداً في محتلف المناطق سواءاً منها السهلية أو تلك الجبلية العالية والمتوسطة. ويسود جو حارق في مناطق الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

ومع ساعات المساء والليلة القادمة تنقلب الاجواء وتتبدل الأجواء الحارة جداً الى أجواء معتدلة ومنعشة في الجبال.

وفي يوم  غد السبت تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتتحول الأجواء الحارة جداً والمزعجة والصعبة الى جو صيفي عادي معتدل نسبياً نهاراً ومنعش في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. وتصبح الحرارة حول معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام. الرياح تكون جنوبية غربية الى غربية. 

ويوم الأحد تبقى الأجواء صيفية عادية والحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بمشيئة الله تعالى ، وتسود أجواء منعشة في ساعات المساء والليل خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة. الرياح تكون غربية الى شمالية غربية.

وفي يوم الإثنين يطرأ إرتفاع طفيف لللغاية على درجات الحرارة مع بقاء الحرارة حول معدلاتها السنوية العام أو اكثر بقليل ويسود جو حار نسبي في ساعات الظهيرة في المناطق الجبلية وجو حار في المناطق السهلية وحار جداً في الأغوار. مع ساعات الليل والفجر الباكر يسود جو منعش بشكل كبير . الرياح تكون غربية الى شمالية غربية. 

 طقس فلسطين