الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل تريد معرفة مشاعر غيرك ؟

أمازون تطور سوارا يمكنه قراءة المشاعر

2019-05-28 10:20:37 AM
هل تريد معرفة مشاعر غيرك ؟
أمازون ابتكرت مجموعة كبيرة من المنتحات المنزلية الذكية أبرزها سلسلة مكبرات الصوت "إيكو" (الفرنسية)


 

 تكنوبوك

تواصل شركة أمازون العمل على تطوير سوار يمكنه التعرف على المشاعر الإنسانية، خصوصا أن هذا الجهاز سيستخدم لأغراض الصحة والرفاه.

وصممت الشركة هذا الجهاز في مختبرها الذي تولى تطوير منتجاتها المنزلية، بما فيها مكبرات الصوت الذكية "إيكو" التي تعمل عن طريق الأوامر الصوتية.

وبينت وكالة بلومبيرغ الإخبارية، أن الجهاز الذي تعمل شركة أمازون على تطويره سيكون جهازا محمولا ينشط عن طريق الصوت ويمكنه التعرف على المشاعر الإنسانية من خلال نبرة الصوت.

وسيتم إضافة تطبيق السوار إلى الهاتف الذكي حيث يشتمل على ميكروفونات وبرنامج يميز الحالة العاطفية للشخص من خلال صوته.

وأشارت بعض الوثائق، أن التكنولوجيا يمكن أن تنصح مرتديها بالتفاعل بشكل أكثر فعالية مع الآخرين، إلا أن السؤال يبقى هل هذا السوار جيد، ومدى نسبة نجاح قياس الشعور؟

أوضحت صحيفة ليزيكو الفرنسية التي نقلت الخبر، أن استخدام هذا السوار ينبغي أن يكون أساسا لأغراض الصحة والرفاه، ولكن يمكن أيضا أن يستخدم لتحسين الإعلانات المستهدفة أو التوصيات بمنتجات معينة.

وأضافت أن الكشف عن هذا المنتج الجديد يحيي النقاش حول مقدار ونوع البيانات الشخصية التي يتم الوصول إليها من قبل عمالقة التكنولوجيا. مشيرة إلى تقارير صحفية كشفت في وقت سابق من هذا العام أن فريقا من أمازون كان قادرا على الاستماع إلى مقاطع صوتية استولى عليها عبر مكبرات الصوت الذكية "إيكو" التي تعمل عن طريق الأوامر الصوتية.