السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الليكود يسعى لتمرير قرار حل الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة

2019-05-29 11:26:16 AM
حزب الليكود يسعى لتمرير قرار حل الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة
الكنيست الإسرائيلي

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع واللا العبري إنه من المتوقع أن تناقش الكنيست بكامل هيئتها، اليوم الأربعاء، مشروع القانون المقترح لحل الكنيست، ليتم التصويت عليه بالقراءة الثانية والثالثة.

وأشار الموقع، أن النقاش من المقرر أن يبدأ في تمام الساعة 12:00 على أن ينتهي منتصف الليل.

وأضاف "في الساعات المقبلة، سيركز رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على تجنيد الأغلبية المطلوبة من 61 نائبا للتصويت على حل الكنيست ولأول مرة في تاريخ إسرائيل، وذلك لإجراء انتخابات مبكرة في أقل من شهر".

ووفقا للموقع، لم تتوصل أحزاب الكنيست بعد إلى اتفاق نهائي بشأن موعد الانتخابات للكنيست القادمة، والتواريخ المحتملة التي ظهرت خلال المناقشات هي 27 أغسطس و 3 سبتمبر و 10 سبتمبر و 17 سبتمبر و 29 أكتوبر.

وصرّح عضو الكنيست ميكي زوهار من الليكود أن الغالبية العظمى من الأحزاب تفضل تاريخ 17 سبتمبر موعدا لإجراء الانتخابات، لكن الأحزاب الدينية رفضت.

وبحسب الموقع، يشعر أعضاء حزب الليكود بالقلق من احتمال عدم الحصول على الأغلبية لحل الكنيست، لكن هناك آمال في أن بعض ممثلي الأحزاب العربية، مثل التجمع، سيصوتون لصالح الحل.

واستمرت جهود الوساطة بين رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان ونتنياهو في موضوع تشكيل الحكومة حتى يوم أمس، ولكنها باءت بالفشل.

يوم أمس، التقى رجل الأعمال الإسرائيلي شموئيل حايك، الذي وصل من لندن، برئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان لعدة ساعات والتقى بشخصيات سياسية أخرى، من أجل تقليص الفجوات في المفاوضات على تشكيل الحكومة.