الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جدل مستمر بعد ترشح الأمير علي لرئاسة "فيفا"

2015-01-09 09:07:08 AM
جدل مستمر بعد ترشح الأمير علي لرئاسة
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات

خيم شبح ترشح نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، الأمير علي بن الحسين، لرئاسة الاتحاد الدولي في مواجهة السويسري جوزيف بلاتر على اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة.
 
ورفع الأمير الأردني راية التحدي في وجه بلاتر بعد إعلانه رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 مايو المقبل في زيوريخ.
 
من جانبه، قال الكويتي أحمد الفهد الصباح، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، إنه يتعين على الأمير الأردني إعادة النظر في حساباته.
 
وأضاف قبل ساعات من افتتاح كأس آسيا 2015: "الأمير علي يملك الكثير من المؤهلات لكن عليه إعادة النظر في حساباته، وأعتقد أن حظوظه بالفوز تتراوح بين 10 و15% فقط".  
                          
أما الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد القاري فاعتبر أن العائلة الآسيوية وعدت بلاتر بدعمه ولم يتغير شيء كي تنكس بوعدها.
 
وتابع الشيخ سلمان: "حصل التزام من الاتحاد الاسيوي في العامين الأخيرين لدعم بلاتر، لكن عندما يترشح أحد من آسيا يجب أن يستشير الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي وينسق معها".
 
يذكر أن الأمير علي تولى، خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.
 
وفي الأثناء، رأى رئيس الاتحاد العماني خالد بن حمد البوسعيدي أن خطوة الأمير علي جريئة وأن الاتحاد الآسيوي لم يتخذ قرارا رسميا بدعم الأخير، خلافا لما أثير حول قرار جماعي بدعم السويسري بلاتر.