الثلاثاء  06 كانون الأول 2022
LOGO

وزير إسرائيلي كبير يتحدث عن القيادة البديلة للفلسطينيين ورفض التفاوض مع الرئيس عباس

2019-06-09 08:44:53 AM
وزير إسرائيلي كبير يتحدث عن القيادة البديلة للفلسطينيين ورفض التفاوض مع الرئيس عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

 

الحدث ــ محمد بدر

قال وزير الأمن في حكومة الاحتلال جلعاد أردان إن "نظرة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العالم هي الوحيدة التي ستؤدي إلى التغيير وستدفع الفلسطينيين إلى إدراك أن مقاطعة إسرائيل والولايات المتحدة ودعم الإرهاب والتحريض لن تحقق لهم أي إنجازات".

وأضاف أردان  "في عهد الرئيس محمود عباس، لن تكون هناك مفاوضات سياسية، وفقط إذا تغيرت القيادة الفلسطينية، وجاءت قيادة جديدة تؤمن بأن الأمريكيين والإسرائيليين لن ينتظروا حتى يقبل الفلسطينيون بتقديم التنازلات، حينها يمكن أن يتحقق السلام".

وجاءت تصريحات أردان ردا على تصريحات السفير الأمريكي ديفيد فريدمان خلال مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، والتي قال فيها إنه "في ظل ظروف معينة، أعتقد أن لإسرائيل الحق في امتلاك جزء من الضفة الغربية".

وأضاف فريدمان "حقيقة أن إسرائيل تسيطر على الأمن في الضفة الغربية يجب ألا تمنع التوصل إلى اتفاق سلام، وعلى سبيل المثال فإن جنودنا يتمركزون في ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية".

ورفض السفير الأمريكي الحديث عن طريقة التعاطي الأمريكية مع أي ضم أحادي الجانب يقدم عليه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو. وقال إن واشنطن لم تحدد بعد موقفًا حتى "نفهم الشروط المنطقية التي سيتم فيها الضم، وما هو ما هو جيد لإسرائيل والمنطقة، وسيتعين علينا أن نفهم كل هذه الأشياء قبل الحكم المسبق على الخطوة".