الخميس  19 أيلول 2019
LOGO

دعوات لاستقالة وزير الأوقاف الأردني بعد أداء إسرائيليين طقوسا دينية في مقام النبي هارون

2019-08-04 08:41:47 AM
دعوات لاستقالة وزير الأوقاف الأردني بعد أداء إسرائيليين طقوسا دينية في مقام النبي هارون

 

  الحدث العربي والدولي 

أثارت صور ومقاطع فيديو نشرت على شبكات التواصل لسياح يهود يؤدون صلوات تلمودية غضبا شعبيا أردنيا، وسط مطالب بفتح تحقيق حول وصول الإسرائيليين إلى مقام النبي هارون، الذي يقع على قمة مرتفعة في أحد جبال البتراء، دون ملاحظة رجال الأمن ووزارة الأوقاف لذلك، وفق قولهم.

وأظهرت الصور التي انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي وجود مواطنين محليين يقلون السياح الإسرائيليين المتدينين بواسطة مركبات، دون وجود أثر لرجال الأمن.

وطالب النائب الأردني سعود أبو محفوظ، الجمعة، باستقالة وزير الأوقاف عبد الناصر أبو البصل، محملا إياه المسؤولية عن أداء السياح الإسرائيليين طقوسا دينية عند مقام النبي هارون، مشيرا في بيان وصل "عربي 21"، إلى الموقف السلبي لوزارة الأوقاف من انتهاكات الاحتلال للمقدسات الإسلامية في الضفة الغربية.

من جهته، دعا النائب حازم المجالي الحكومة إلى منع دخول السياح اليهود مستقبلا إلى المقام، وأخذ التدابير اللازمة على المعبر الجنوبي.


بدوره، قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، عبد الناصر أبو البصل، إغلاق مقام النبي هارون، وتسليم مفاتيحه لمديرية أوقاف محافظة معان، وعدم السماح لأي زائر بدخول المقام إلا بعد حصوله على موافقة الوزارة.