الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"أضاحي العيد أهم من الأقصى بالنسبة للسعودية"

2019-08-12 02:13:45 PM
قمع الاحتلال للمصلين في الأقصى

الحدث ـ محمد بدر

اعتبرت الكاتبة في صحيفة "إسرائيل اليوم"، نيريت أوفير، أن ردة الفعل السعودي على الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى المبارك في أول أيام عيد الأضحى، تكشف عن مدى إهمال السعوديين للقضية الفلسطينية.

وفقا لـ"أوفير"، فإن الأضاحي والرحلات وزيارات الأمراء السعوديين، أهم بالنسبة للإعلام السعودي من المواجهات التي وقعت بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى، ولم تلق الأخيرة تغطيات من جانب هذا الإعلام.

وأضافت الكاتبة الإسرائيلية: يبدو أن التزام دول الخليج المتزايد، وخاصة المملكة العربية السعودية، بالقرب من "إسرائيل" و"محاربة الإرهاب"، بدأ يأخذ منحنيات أخرى، أدت بمجملها إلى تصدع العلاقة بين السعوديين والفلسطينيين.

وتابعت أوفير: يهدف الفلسطينيون إلى خلق مفهوم فريد يمنحهم صورة المدافعين عن المكان المقدس، وأنهم يخوضون معركة بالنيابة عن الأمة الإسلامية بأكملها، وفي الواقع، فإن إيران وحدها هي التي تدعم السياسة الفلسطينية في القدس بشكل مطلق.

ومع ذلك، تؤكد أوفير، أنه يجب على "إسرائيل"  ألا تعتقد أن كل دول الخليج ستتبع السياسة السعودية فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مشيرة إلى موقف الكويت المتقدم من القضية الفلسطينية.