الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

براءة اختراع أمريكية تفتح الباب أمام الشفاء السريع من السرطان

2019-08-20 09:39:07 PM
براءة اختراع أمريكية تفتح الباب أمام الشفاء السريع من السرطان
طفلة مريضة بالسرطان

 

الحدث الصحي

منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة (USPTO) براءة اختراع لشركة "أوبترا سكان"، بعنوان "طريقة الكشف عن مجال اهتمام الأنسجة في التصوير الرقمي للأمراض" للتمييز بين الورم والخلايا غير السرطانية، وهو ما وصف بأنه سيكون "الطريق للشفاء السريع من السرطان".

ويمكن اختراع "أوبترا سكان" من الكشف عن الخلايا والأنسجة غير السرطانية، وفصلها عن تلك المصابة بالورم.

وتعتمد براءة الاختراع على برمجيات مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، ومزودة بميزات التصوير الآلي التي تعتمد على تقنيات التعلم الآلي.

ويمثل الابتكار في علم الأمراض الرقمي أهمية بالغة لتحسين رعاية المرضى، وتلعب "أوبترا سكان" دورًا محوريًا في ابتكار تقنيات جديدة في هذا المجال. 

وقال الدكتور جياوتي هوانغ، رئيس المجلس الاستشاري الطبي في شركة "أوبترا سكان" ورئيس مجلس علم الأمراض في جامعة ديوك: "تعد براءة الاختراع هذه دليلًا قويًا على الجهود الرائدة التي تبذلها شركة "أوبترا سكان" في مجال البحث والتطوير حول المؤشرات الحيوية للسرطان والتي ستساعد على تعزيز رعاية المرضى وأبحاثهم في جميع أنحاء العالم".

وأضاف هوانغ: أن "هذا الاختراع يعد فتحاً علمياً كبيراً في مجال  تصوير الأنسجة والأورام، لأنه لا يكتشف الورم فقط، بل يكتشف في منطقة إصابة الورم والأنسجة غير المصابة والأنسجة المصابة، بحيث تكون العمليات أكثر دقة ونجاحا".

 

المصدر