الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هجوم حاد على الرئيس الماليزي بعد تشكيكه بعدد "ضحايا الهولوكوست"

2019-09-26 09:19:16 AM
هجوم حاد على الرئيس الماليزي بعد تشكيكه بعدد
رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد

 

 الحدث ـ محمد بدر

عبر رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد عن استغرابه للهالة التي يحاول البعض تسويقها عندما يتعلق الأمر بالحديث عن اليهود وتاريخ اليهود.

وتساءل الرئيس الماليزي: من قال إن ستة ملايين يهودي ماتوا بالهولوكوست. وهو السؤال الذي اعتبره بعض اليهود الولايات المتحدة بأنه يعكس حالة من "العار والخزي".

ويعتبر الرئيس الماليزي محمد من الزعماء القلائل حول العالم، الذين شككوا بالرواية الصهيونية فيما يتعلق بعدد ضحايا ما يعرف بالهولوكوست، وهو ينضم بذلك إلى قادة إيران الذين يشككون بهذه الرواية أيضا.

وتفرض عدد من الدول الغربية عقوبات على من يشكك بعدد ضحايا الهولوكوست، تحت بند "معادة السامية"، وهي التهمة التي تحاول "إسرائيل" من خلالها إسكات كل الأصوات المعارضة للرؤية والمشروع الصهيونيين.

وأصدرت لجنة رؤساء الولايات المتحدة بيانا أدانت فيه تصريحات الرئيس الماليزي. وأضافت أن "هذا خزي وعار، ويجب عدم القبول بمثل هذه التصريحات وعدم استقبال الذين يتبنونها".

في غضون ذلك، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران، في خطابه في الأمم المتحدة بأن "أمريكا لن تتسامح مع كل المعادين للسامية لإسرائيل".

ورد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي على تصريحات ترامب بالقول: "إن إسرائيل كيان سرطاني يجب إزالته من الوجود".